نصائح خلال فصل الشتاء تُفيدك في علاج الشعر التالف باستخدام زيت الجزر

نصائح خلال فصل الشتاء تُفيدك في علاج الشعر التالف باستخدام زيت الجزر

علاج الشعر التالف باستخدام زيت الجزر حيث أن الجزر من الأغذية المفيدة للغاية ومن ضمن المكونات الأساسية التي تضاف للسلطة، ومفيدة للغاية من الجانب الصحي للشعر، ويتم الحصول على زيت الجزر من خلال غمره في الزيوت الناقلة مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، وقد انتشر في الفترة الأخيرة لأنه حل سحري في زيادة طول الشعر، ومناسب للغاية للسيدات التي تهتم باستخدام الزيوت الطبيعية للاهتمام الجيد بصحة وقوة الشعر، أو العلاج من مشاكله بسبب توفر الكثير من أنواع الزيوت يكون من الصعب اختيارها، ونحن اليوم جئنا لكم بواحد من الزيوت التي لا يعرف الكثير أهميتها والطريقة الصحيحة لاستخدام زيت الجزر تابعونا.

علاج الشعر التالف باستخدام زيت الجزر

يعمل زيت الجزر على تنشيط فروة الرأس ويعزز نمو الشعر من خلال احتوائه على نسبة كبيرة من فيتامين أ، والذي يساهم في ترطيب فروة الرأس ويحميه من خطر التعرض للجفاف وتكون القشرة.

يوجد في زيت الجزر الكثير من المغذيات التي تساعد في المحافظة على لون الشعر وبالأخص مكافحة شيب الشعر الذي يظهر بوقت مبكر، كما أنه يحتوي على فيتامين سي وأي، وهما يقللان من حدوث تساقط الشعر.

علاج الشعر التالف باستخدام زيت الجزر

أهم وصفات زيت الجزر للشعر

  • وصفة زيت الجزر والصبار تتم من خلال ثمرة من الجزر المبشور مع ربع كوب من زيت جوز الهند وملعقة من زيت الجزر وفنجان من هلام الصبار، ويتم وضع الجزر المبشور في إناء يضاف له الزيوت إلى ذكرنها لكم وتوضع بحمام ماء ساخن لمدة لا تقل عن 10 دقائق ومن ثم يضاف لها الصبار وترفع من على النار.
  • يغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو ومن ثم يطبق على الشعر من الجذور وصولًا للأطراف ويوضع قبعة الاستحمام ويترك لمدة ساعتين وشطف من جديد.

وصفة الجزر لكثافة الشعر من خلال مزج 4 ملاعق من زيت جوز الهند مع بعض قطرات زيت الجزر والقليل من زيت اللبان، في البداية يتم إذابة زيت جوز الهند على حمام بخار ويضاف له باقي المكونات وتقلب ويطبق الخليط على فروة الرأس ويلف الشعر لمدة ساعة ومن ثم يغسل بالماء الفاتر بالشامبو.

 

علاج الشعر التالف باستخدام زيت الجزر

ذات صلة

ذات صلة