فوائد حمض الكوجيك لتفتيح البشرة .. وهل هو آمن على البشرة؟

فوائد حمض الكوجيك لتفتيح البشرة .. وهل هو آمن على البشرة؟

فوائد حمض الكوجيك لتفتيح البشرة واحد من  المكونات الفعالة للغاية في تجديد وتقشير البشرة، من بينها حمض الكوجيك، وذلك ما يفسر دخولها بتركيبة العديد من مستحضرات العناية الجيدة بالبشرة كما أنه لديه القدرة الكبيرة في التخلص من الجلد الميت ويعالج فرط التصبغ ويجعل البشرة أكثر شباب حيوية وجمال وإشراق، وفي ذلك المقال سوف نتعرف على حمض الكوجيك والفوائد الخاصة في تفتيح  البشرة.

فوائد حمض الكوجيك لتفتيح البشرة

حمض الكوجيك عبارة عن  مركب أساسي بسبب الكثير من أنواع الفطريات، كما أنه من المنتجات الثانوية للكثير من الفطريات التي تحدث بسبب تخمير مجموعة من الأطعمة الآسيوية منها صلصة الصويا وأيضًا الأرز المخمر.

بعكس الأحماض الأخرى التي قد تعمل من خلال إذابة الروابط الموجودة بين الخلايا وتعمل على تقشير الجلد.

كما أن حمض الكوجيك يعمل من خلال تثبيط إنتاج الصباغ، كما أنه من الأحماض الفعالة للغاية التي تعزز عن طريق مزجه مع بعض المكونات الأخرى التي تقوم بتفتيح البشرة.

كما أنه يوجد في الكثير من منتجات العناية بالبشرة من بينها المقشرات للبشرة بالأنواع المتنوعة.

منها الصابون مع سيروم البشرة والكريمات المتنوعة، ويعتبر حمض الكوجيك واحد من أكثر المكونات الفعالة في تفتيح ونضارة البشرة.

والقضاء على اسمرار البشرة التي تنتج عن أضرار الإصابة بأشعة الشمس والكلف والتخلص من  مشكلة فرط التصبغ.

فوائد حمض الكوجيك لتفتيح البشرة

أهم فوائد حمض الكوجيك للبشرة

  • يقوم بمنع انتاج مركب الميلانين بالجلد كما أنه يمنع تنشيط التيروزينار وهذا الإنزيم المسؤول عن ظهور البقع الداكنة والتصبغات.
  • كما أنه يقلل من فرز الميلانين مما يساهم في تفتيح البشرة والقضاء على مشكلة البقع الداكنة التي تنتج من أشعة الشمس ويقلل من آثار وندبات حب الشباب.
  • يقوم بدوره كمضاد أكسدة يساهم في التخلص من أي جذور حرة ضارة موجودة بالجلد ومقاومته.
  • مما لا شك فيه التي تنتج من أشعة الفوق بنفسجية وتلوث وله العديد من الخواص المضادة للالتهابات وتكافح الفيروسات بعكس الكثير من أحماض الوج.
  • ويتميز الكوجيك بخواص نادرة للغاية في مكافحة التهابات البشرة والحد من الفيروسات مما يمنح البشرة مظهر أكثر إشراق على أن يكون خالي تمامًا من أي شوائب.

فوائد حمض الكوجيك لتفتيح البشرة

ذات صلة

ذات صلة