الملك تشالز يحافظ على البيئة بتعليمات صارمة للراحلة الأميرة ديانا

الملك تشالز يحافظ على البيئة بتعليمات صارمة للراحلة الأميرة ديانا

الملك تشالز يحافظ على البيئة بتعليمات صارمة .. يعتبر من بين أكثر أفراد العائلة المالكة المهتمين بالبيئة على وجه التحديد، فقد سبق وأن تبني الكثير من المواقف التي من شأنها المحافظة على البيئة من العوامل التي تؤثر عليها، كما حرص من جانبه على التحذير من مخاطر التغيرات المناخية التي تؤثر على ملايين من البشر على مستوى العالم، وقد قام بأخذ قرار صارم تجاه الأميرة ديانا من أجل الحد من المخاطر البيئية.

منع الأميرة ديانا من استخدام مثبت الشعر

يعتبر تشارلز الثالث من بين أكثر أبناء العائلة المالكة المحافظين على البيئة، وقد كان أول خطاب رسمي له من أجل المحافظة على البيئة في فبراير لعام 1970 وقد حذر من خلاله العالم من مخاطر التلوث والذي شبه بالسرطان بمختلف الأنواع.

ومنذ ذلك اليوم دعا الملك تشارلز إلى ثورة مستدامة بهدف المحافظة على البيئة كما دعا الشركات الكبيرة والصغيرة إلى التحول للإنتاج البيئي للمحافظة على البيئة بشكل عام.

اقرأ أيضًا: أبرز المواهب في أفراد العائلة المالكة

منع الأميرة ديانا من استخدام مثبت الشعر

منع الأميرة ديانا من استخدام مثبت الشعر

وقد أكدت الأخبار على أن ذلك التوجه قد جعل الملك يتخذ الكثير من الإجراءات والتي من أهمها منع ديانا من استخدام مثبت الشعر، خاصة وأنه من بين المنتجات التي تؤثر بشكل كبير على البيئة، وعلى الرغم من أن ديانا قد كانت من بين المغرمين باستخدام مثبت الشعر وقد أكدت كاتبة السيرة الذاتيه للملك على أن زوجته الأولى الراحلة ديانا قد ضحكت كثيرا عندما تحدث زوجها عن مخاطر مثبت الشعر على طبقة الأوزون.

كما أفادت الكثير من التقارير فيما بعد على أن الملك قد منع خلال عام 1988 من دخول مثبت الشعر إلى القصر الذي كان يعيش  مع زوجته وهو قصر كنسينغتون مؤكدا على أنه لن يود إلحاق الضرر بالبيئة على الإطلاق.

وتجدر الإشارة إلى أن منتج مثبت الشعر الذي يتم استخدامه من قبل السيدا يحتوي على مركبات كيميائية من شأنها إلحاق الضرر بالبيئة والتأثير السلبي على ثقب الأوزون على حد سواء، الأمر الذي أكد على ضرورة منع استخدام مثل تلك المنتجات من قبل الهيئات المهتمة بالمحافظة على البيئة والتي يدعمها تشارلز.

اقرأ أيضًا: العبارات التي جاءت على لسان الملكة إليزابيث

الملك تشالز والأميرة ديانا

الملك تشالز والأميرة ديانا

ذات صلة

ذات صلة