خضروات شتوية صحية تُساعدك على فقدان الوزن لا غنى عنها خلال الشتاء

خضروات شتوية صحية تُساعدك على فقدان الوزن لا غنى عنها خلال الشتاء

خضروات شتوية صحية تُساعدك على فقدان الوزن تحتوي على قيمة غذائية عادية يمكنها أن تعطي الشعور بالدفء خلال فصل الشتاء بالإضافة إلى أنها تعمل على تحفيز المناعة والقضاء على العديد من الكيلو جرامات عن طريق التمثيل الغذائي.

ولذا يجب على الجميع الاستفادة من الخضروات الشتوية حتى يظل بصحة جيدة وبنية قوية، ونحن سوف نقدم لكم قائمة بأهم خضروات فصل الشتاء التي تساهم في خسارة الوزن.

خضروات شتوية صحية

يوجد الكثير من الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن في فصل الشتاء ويبحثون كثيراً عن طرق تساعدهم على التخسيس والتخلص من الوزن الزائد، ولهذا حرصنا على أن نقدم لكم الخضروات الشتوية الصحية التي يمكنها أن تقضي على السمنة ومنها:

السبانخ أفضل خضراوات شتوية صحية

تعتبر السبانخ والخضروات الورقية التي تكون متوفرة في الشتاء ويفضل تناولها الكثيرين، ويتم تحضرها بأكثر من طريقة مختلفة سواء كانت في صورة حساء أو مع الجبن أو البطاطس أو حتى تحضيرها مع الفطائر المقلية.

تكون من الخضروات الورقية التي تحتفظ بقيمة غذائية كبيرة وتمررها للجسم، تحتوي على نسبة ضئيلة من السعرات الحرارية حيث إن 100جرام من أوراق السبانخ تتكون من 23 سعرة حرارية، و99 مجم من الكالسيوم لذلك ينصح بتناولها للسيدات وكبار السن.

اقرأ أيضًا: اخسري وزنك بدون عناء

خضروات شتوية صحية تُساعدك على فقدان الوزن

خضروات شتوية صحية تُساعدك على فقدان الوزن

الفجل أجمل خضراوات شتوية صحية

أوراق الفجل تحتوي على كمية عالية من الألياف حيث تمتلك سعرات حرارية تكون أقل من 100 جرام و100 جرا من أوراق الفجل يحتوي على 16 سعرة حراري، وتكون من الأوراق المناسبة جداً للتمثيل الغذائي ومن الممكن أن تم تحضيرها بطرق عدة.

الجزر

واحد من أشهر أنواع الخضروات الشتوية التي يكون عليها من أكثر أنواع الخضروات الشتوية المفيدة جداً لصحة الإنسان، كما أنها من الأنواع التي يزيد الإقبال عليها كثيراً وتعطي شعور بالشبع لأطول وقت ممكن، كما يمكن إضافته للنظام الغذائي لخسارة الوزن.

أيضاً يعمل الجزر على تحسين الرؤية ويقي من التعرض للإصابة بأمراض القلب ويحافظ على صحة الأظافر والشعر والبشرة فهو يبطء

خضروات شتوية صحية تُساعدك على فقدان الوزن

خضروات شتوية صحية تُساعدك على فقدان الوزن

البطاطا

من أهم مصادر البروتين والبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم وفيتامين أ، ب6، بالإضافة إلى أنه يحتوي على مضادات الأكسدة مثل حمض الكلورجينيك وبيتا كارولين، ولذلك يعطي شعور بالشبع وعدم الرغبة في تناول الطعام.

كلمات مفتاحية :

البطاطا الجزر السبانخ خضروات شتوية صحية

مشاركة :

الاسئلة الشائعة

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة