قرار أكاديمية الأوسكار الجديد

قرار أكاديمية الأوسكار الجديد

قرار أكاديمية الأوسكار الجديد .. أعلنت أكاديمية فنون وعلوم السينما عن العديد من القرارات الجديدة التي جاءت في إطار خطة تغييرات النهوض لعام 2023م، وجاء قرار أكاديمية الأوسكار الجديد ببث فئات الجوائز الثلاثة وعشرون مباشرة على التلفاز، وذلك بعد الغضب الشديد في العديد من قطاعات السينما بسبب تهميش البث لفئات محددة.

قرار أكاديمية الأوسكار الجديد

أكد الرئيس التنفيذي بيل كرامر في تصريحاته لمجلة فارايتي أن حفل الجوائز القادم يعود لشكله الطبيعي، وذلك بعد منع بث بعض الفئات العاملة لصانعي السينما مما أدى ذلك إلى إثارة غضب العديد من الأشخاص، وقال بيل كرامر في بيان صحفي:

“نحن ملتزمون بتقديم عرض مليئ بالحرفيين والفنون والعلوم والطبيعة التعاونية لصناعة الأفلام”.

ضغوطات على أكاديمية الأوسكار

ضغوطات على أكاديمية الأوسكار

ضغوطات على أكاديمية الأوسكار

في السنوات القليلة الماضية تعرضت أكاديمية الأوسكار إلى كثير من الضغوطات الكبير من شبكة ABC وهي الراعي الرسمي للبث منذ مدة طويلة لكي يواجهوا الانحدار الكبير في تصنيف حفل الجوائز، كما أن العرض الذي شهد صفعة ويل سميث لزميله كريس روك لم يكن الأعلى مشاهدة في التاريخ بل ثاني أقل نسبة مشاهدة تبعاً لتقرير موقع ياهو.

كواليس اتخاذ القرار الجديد

صدر هذا القرار الجديد من أكاديمية الأوسكار بعد منع بث ثمانية فئات من جوائز الأوسكار؛ وهي الماكياج، الموسيقى التصويرية، الأفلام الوثائقية القصيرة، تصفيف الشعر، تصميم الإنتاج، تحرير الأفلام، الرسوم المتحركة القصيرة، بالإضافة إلى المؤثرات الصوتية من البث في حفل توزيع الجوائز 2022م، مما أدى ذلك إلى حدوث عدد كبير من موجات الغضب بين صناع السينما.

اختيار جيمي كيميل لتقديم حفل الجوائز 2023

قد أعلنت أكاديمية الأوسكار قراراً جديداً بتعيين فنان الكوميديا ومقدم البرامج الحوارية الكوميدية المميز جيمي كيميل لكي يقدم الدورة القادمة من حفل توزيع جوائز الأوسكار 2023م، لتصبح بذلك ثالث المرات للفنان المتميز بعد تقديمه في السابق في النسخة 89 لعام 2017م، والنسخة 90 لعام 2018م.

قال جيمي كيميل في بيان صحفي لدى موقع نيويورك تايمز حول اختياره ليكون مقدم حفل جوائز الأوسكار لعام 2023؛ حيث قال:

“إن دعوتكم لي لتقديم حفل توزيع جوائز الأوسكار للمرة الثالثة هو شرف عظيم أو فخ كبير”، ثم أضاف أيضاً إلى ذلك “في كلتا الحالتين، أنا ممتن كثيراً للأكاديمية لعرضهم علي مهمة تقديم الحفل بعد أن رفض الجميع ذلك”.

اقرأ أيضًا: روبرت دي نيرو أحدث المنضمين إلى الأعمال التليفزيونية

كواليس اتخاذ القرار الجديد

كواليس اتخاذ القرار الجديد

ذات صلة

ذات صلة