معلومات عن الفنان عبدالحسين عبدالرضا الذي يحتفل جوجل به

معلومات عن الفنان عبدالحسين عبدالرضا الذي يحتفل جوجل به

يحتفل محرك البحث جوجل بذكرى ميلاد الفنان الكويتي عبدالحسين عبدالرضا رقم 83، فهو من مواليد 6 ديسمبر لعام 1939 ميلاديا وقد رحل عن عالمنا قبل خمس سنوات وتحديدا يوم 11 أغسطس لعام 2017 عن عمر ناهز 77 عام.

وقد حرص محرك البحث الأشهر على الاحتفال بعيد ميلاد الفنان الشهير، وذلك من خلال تغيير الواجهة الخاصة به بصورة تعبيرية تضمنت صورة الفنان الراحل.

من هو الفنان عبدالحسين عبدالرضا

قد لا يعلم البعض من هو الفنان الكويتي عبدالحسين عبدالرضا الذي يحتفل جوجل بذكرى ميلاده الـ 83 اليوم، فهو ممثل كويتي لديه الكثير من المواهب والتي تمثلت في الغناء والتمثيل بالإضافة إلى المسرح، ويعتبر المسرح هو السبب الرئيسي في شهرة الفنان الكبيرة في الكويت وعلى مستوى العالم العربي، كما يعد من بين المؤسسين للفن في منطقة الخليج العربي على وجه التحديد، وهو من مواليد منطقة شرق الكويت وتحديدا دروازة عبدالرازق.

اقرأ أيضًا: سفراء الغناء في الوطن العربي

من هو الفنان عبدالحسين عبدالرضا

من هو الفنان عبدالحسين عبدالرضا

وقد كان الشقيق السابع إلى أخوته الأربعة عشر، وقد تلقى تعليمه في الكويت حتى وصل إلى 14 من عمره وقد عمل في بداية الأمر في وزارة الإنشاء والأنباء وتحديدا في قسم الطبع، وخلال عام 1966 سافر خلال بعثة إلى القاهرة من أجل تعلم فنون الطباعة ومن بعدها سافر إلى ألمانيا من أجل استكمال تلك البعثة، وعلى الرغم من تفوقه في عمله ووصوله إلى منصب جيد إلا أنه قد لجأ إلى التقاعد خلال عام 1979.

بدايات الفنان الفنية تعود إلى فترة الستينات وقد شارك في أول عمل مسرحي خلال عام 1961 ومن بعدها شارك في تأسيس فرقة المسرح العربي وبعدها شارك أيضا في تأسيس فرقة المسرح الوطني خلال عام 1976.

وقد تمكن خلال مسيرته الفنية من تقديم 33 عمل مسرحي من أهمها باي باي لندن بالإضافة إلى مسرحية على هامان يا فرعون وقد أشتهر خلال حياته بنقده الساخر إلى جميع الأحداث السياسية والاجتماعية داخل العالم العربي، وقد رحل عن عالمنا بعد ان تعرض إلى جلطة في القلب دخل على أثرها للمستشفى خلال عام 2017.

عبد الحسين عبد الرضا

عبد الحسين عبد الرضا

كلمات مفتاحية :

دروازة عبدالرازق عبدالحسين عبدالرضا

مشاركة :

الاسئلة الشائعة

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة