دار المجوهرات السويسرية بوغوصيان تعلن عن إطلاقها كتابها الخاص من خلال دار النشر أسولين

دار المجوهرات السويسرية بوغوصيان تعلن عن إطلاقها كتابها الخاص من خلال دار النشر أسولين

يسرّ دار المجوهرات السويسرية الفاخرة بوغوصيان، التي تأسست قبل ستّة أجيال، أن تعلن عن إطلاق كتابها “بوغوصيان” من تأليف مؤرّخة المجوهرات والمؤلّفة فيفيان بيكر ونشر دار الرفاهية الشهيرة أسولين.

 

وبصفتها إحدى أشهر دور المجوهرات المملوكة عائلياً في العصر الحديث، يروي كتاب “بوغوصيان” ولأول مرّة تاريخ العائلة الغنيّ، والذي يبدأ في وسط درب الحرير، وانتقالها من ثمّ من الشرق إلى الغرب. ويكشف الكتاب عن تلك الرحلة المذهلة التي قطعتها العائلة على مدى أكثر من 100 عام، حيث صقلت مهاراتها لتبلغ ذروة تصميم المجوهرات وتنضمّ إلى صفوة مورّدي الأحجار الكريمة ذات الجودة العالية.

 

وكتاب “بوغوصيان” هو شهادة على قدرة الدار الفريدة على نسج تاريخها المبهر من خلال مجموعاتها وتصاميمها التي أكسبتها شهرة عالمية في الابتكار والحرفية المميّزة، كما هو موضح في التقنيات الحصرية التي تحمل بصمة الدار الفريدة مثل Inlay وKissing وMerveilles.

 

قدّم للكتاب رئيس دار كريستيز الأوروبية فرانسوا كوريل، والذي ألقى الضوء أيضاً على نجاح بوغوصيان منقطع النظير في المزادات حيث لا تزال الدار في مصاف دور المجوهرات المبدعة الوحيدة في العصر الحديث التي تحطّم باستمرار الأرقام القياسية في المزاد. كما يقدّم الكتاب لمحات غير مسبوقة عن إبداعات بوغوصيان التي أصبحت من أهمّ وأبرز قطع المجوهرات على الإطلاق. وتشمل أبرز تلك القطع خاتم Crimson Flame من عام 2015، وسوار Manuscript من عام 2018، وEmerald and Diamond Double Rivière من عام 2020.

 

زوّد الكتاب بالعديد من الصور والرسوم الرائعة والتي تجعل من “بوغوصيان” أحد أهمّ كتب المجوهرات المرتقبة والتي تمثّل ذروة المجوهرات الراقية ومرجعاً من أجمل ما يمكن لعشّاق المجوهرات اقتناؤه.

 

سيكون كتاب بوغوصيان متاحاً للشراء اعتباراً من ديسمبر 2022 من خلال دار أسولين Assouline.

 

كلمات مفتاحية :

بوغوصيان

مشاركة :

الاسئلة الشائعة

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة