طرق طبيعية في المنزل تخلصكِ من المسامات المفتوحة بالقدمين واليدين

طرق طبيعية في المنزل تخلصكِ من المسامات المفتوحة بالقدمين واليدين

المسامات المفتوحة بالقدمين واليدين يعاني منها فئة كبيرة من السيدات، ويواجهون صعوبات كبيرة، ففي ذلك الحالة تظهر المسامات ذات حجم كبير ومن  الممكن أن تسبب انسداد ظهور الرؤوس السوداء، وتظهر على الجلد وتسمى بجلد الفراولة، وبسبب شكله الذي يشبه شكل قشور الفاكهة، ومشار أن هذه المسامات يتكون بها الدهون والبكتيريا والزيوت وكذلك الجلد المميت، لذا يجب الاهتمام بها بعناية فائقة حتى لا نتعرض لتصبغات الجلد وتحويل لون البشرة للون الداكن.

المسامات المفتوحة بالقدمين واليدين

يوجد العديد من الوصفات التي تستخدم في القضاء على مشكلة مسامات الساق الواسعة، حيث إنها تساهم في التخلص من بقايا الجلد الميت، كما أنها تساهم في القضاء على البكتيريا.

إلى جانب هذا أن التقشير له دور كبير في تقليل فرص نمو الشعر تحت الجلد، لذا يقوم السكر بتقشير الجسم ويحفز من هذا زيت الزيتون الذي من الممكن استبداله بزيت الأفوكادو وأيضًا زيت جوز الهند.

أهم الوصفات الطبيعية للمسامات المفتوحة لليدين والقدمين

أهم الوصفات الطبيعية للمسامات المفتوحة لليدين والقدمين

تعرفي معنا على وصفات طبيعية تساعد في التخلص من مشكلة المسامات المفتوحة لليدين  والقدمين منها الآتي:ـ

الألوافير والسكر

  • يتم استخدام الأوفيرا والسكر للتخلص من مشكلة مسامات الساق الواسعة، لأنه يحتوي على خواص علاجية بشكل جيد للبشرة.
  • كما أنه يساهم استخدامها بصفة مستمرة بالمحافظة على المحافظة على ترطيب البشرة.
  • كما أنها تتمكن من تقليل حدوث التهابات الجلد ويتم استخدام الحمضيات منها الليمون بذلك الوصفات لأنها تحتوي على حمضيات منها الليمون.
  • وتحتوي على حمض الستريك الذي يساعد في حل المشكلة، أما بالنسبة للسكر البني تتميز بالقدرة الكبيرة في التقشير.
  • وحتى أن تتمكني من تحضير القناع قومي بخلط ملعقتين من السكر البني مع ملعقتين من الألوفيرا والقليل من عصير الليمون وتمزج المكونات حتى إن تحصلين على خليط كريمي.
  • ويطبق المزيج على القدمين والرجلين وتدلك برفق مع عمل حركات دائرية لعدة دقائق من خلال منشفة أو ليفة للجسم ويشطف الجسم بالماء الساخن ومن ثم ماء بارد لغلق المسام.

بياض البيض وعصير الليمون

  • البيض له الكثير من الخواص التي تعمل على قبض البشرة وتصغير حجم المسامات، ومن الممكن استخدامه عن طريق خلط بياض بيضة مع ملعقة من عصير الليمون.
  • تطبق على البشرة المرغوب علاجها وتدلك برفق ومن ثم تشطف بالماء البارد بعد مرور 5 دقائق حتى ربع ساعة للحصول على نتائج مرضية.

بياض البيض وعصير الليمون

ذات صلة

ذات صلة