نصائح هامة لمكافحة زيادة الوزن في الشتاء

نصائح هامة لمكافحة زيادة الوزن في الشتاء

نصائح هامة لمكافحة زيادة الوزن خاصة في الشتاء حيث إن خفض درجات الحرارة يؤدي إلى وجود رغبة كبيرة في تناول كميات عالية من الأطعمة تحتوي على سعرات حرارية كبيرة، وهذا ما يجعل الكثيرين يلاحظون أنهم أصبحوا أمام زيادة وزن هائلة أثناء الشتاء، ومن الأسباب المؤدية لذلك الشعور المستمر بالخمول والتي تعطيه طبيعة تلك الطقس، بجانب أن البعض يبتعد عن ممارسة الرياضة ويفضلها في أيام الصيف، ولكن لكم بعض من النصائح التي يمكنها أن تكافح زيادة الوزن في الشتاء.

نصائح هامة لمكافحة زيادة الوزن

من السهل جداً أن يتم التحكم في وزن الجسم خلال فصل الشتاء عن طريق اتباع عدة أساليب صحية ينصح بها معظم الاختصاصيون والتي منها التالي:

الحصول على قسط جيد من النوم

لقد أكدت الدراسات العلمية أن الأشخاص الذين لا يحصلون على قسط كافي من النوم يكون عرضة لزيادة الوزن، لذا يكون من الأساليب الهامة الحصول على نوم هادئ، وهذا لأن الظلام يساعد على تعزيز مادة الميلاتونين.

وهي المادة التي تمتلك المسؤولية لإعطاء الشعور بالنوم بالإضافة إلى أنه يعمل على تنظيم دورات النوم والاستيقاظ ويجعلك تريدين النوم بشدة، لذا يجب دوماً أن يتم الاستماع على الجسم وإعطائه بعض الساعات الإضافية في الطقس البارد.

أهم النصائح للقضاء على زيادة الوزن

شرب كميات كبيرة من الماء

الجسم يكون بحاجة كبيرة إلى المياه كل يوم بكميات وفيرة بالتحديد في الشتاء لأن تزيد احتياج الجسم إلى الماء لعدم تعرضه للجفاف وبه تزيد فرصة الإصابة ببعض من الأمراض الفيروسية، ولهذا ينصح بتناول ما يتراوح من 1 إلى 2 لتر ماء كل يوم لحماية الجسم من الجفاف وزيادة الوزن.

تجنب المشروبات الغنية بالسكريات

الكثير من الأشخاص يقبلون كثيراً على تناول المشروبات الساخنة للتدفئة مثل الكاكاو والشوكولاتة البيضاء الساخنة وغيرها من المشروبات، وللحفاظ على الوزن يفضل عدم تناولها يومياً لأنها مصدر كبير للسكريات والسعرات الحرارية ويمكن تبديلها بمشروبات أخرى مثل الشاي والقهوة وبعض العصائر مع تقليل كمية السكر أيضاً.

طهي الطعام في المنزل

البعض يميل إلى تناول أطعمة المطاعم أو يقبلون على الوجبات السريعة التي تكون مليئة بالدهون والزيوت والسعرات الحرارية، ويكون من الأفضل إذا تم طهي الطعام في المنزل وتناول الفاكهة والخضروات التي تحتوي على الألياف والفيتامينات التي تحفيز الجهاز المناعي.

الرجيم المناسب لمكافحة زيادة الوزن

ذات صلة

ذات صلة