علاج فقر الدم بالأكل والإجراءات اللازمة للوقاية منه

علاج فقر الدم بالأكل والإجراءات اللازمة  للوقاية منه

علاج فقر الدم بالأكل يكون أفضل بكثير من معالجته بالأدوية، فالبعض يعاني كثيراً من الإرهاق والتعب ولون البشرة الشاحب أو الصفراء بالإضافة إلى معاناة الجهاز التنفسي والسبب في كل هذا الإصابة بفقر الدم الناتج عن تقص معدل عنصر الحديد في الجسم  ويكون من الأمراض المنتشرة بين الناس ولكن يمكن أن يتم معالجة هذا المرض عن طريق تناول بعض الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الحديد وتساهم في زيادة الهيموجلبين بالجسم، وخلال السطور القادمة سوف نتعرف عليها فتابعونا.

علاج فقر الدم بالأكل

يسأل العديد من الأشخاص الذين يعانون فقر الدم إذا كان يمكن أن يحصلوا على العلاج من خلال الطعام  الغني بالحديد وفيتامين “ب، ج” فهي يمكنها أن تحسين امتصاص الجسم للحديد ومنها الآتي:

الإصابة بفقر الدم نتيجة لنقص الحديد

الشمندر

يعرف باسم آخر وهو البنجر ويكون من أفضل الأطعمة التي يمكن لها أن تعالج فقر الدم ويساهم في زيادة معدل الدم بالجسم كما أنه يقوم بتطهير السموم من داخل الجسم ويزيد من نسبة الأكسجين أيضاً.

يتمتع باللون الأرجواني وله قيمة غذائية كبيرة ويحتوي على الألياف الغذائية والماء والسكريات وبعض من العناصر المغذية بجانب المواد المضادة للأكسدة والفيتامينات والأحماض الأمنية والعضوية ويعالج فقر الدم ويحافظ على الصحة.

البقوليات

من البقوليات التي يمكن لها أن تقضي على فقر الدم الفاصوليا واللوبيا وتكون مفيدة جداً للمرأة الحامل التي تعاني من نقص الحديد فهم يقوا الجسم من التعرض للإصابة بفقر الدم أيضاً ويحتوي على عناصر غذائية مفيدة للمحافظة على الصحة.

المكسرات

المكسرات بجميع أنواعها تحمي الجسم من أن يصاب بالأنيميا مثل الكاجو وبذور القرع والفستق الحلبي وغيرها، فهي تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم الجيد لتحفيز الهيموجلبين وبذلك تحفيز كرات الدم الحمراء، ولذا يفضل بأن يتم تناول المكسرات للأشخاص الذين يعانون من الأنيميا.

العسل الأسود

فهو يحتوي على عناصر غذائية تعمل على زيادة إنتاج كرات الدم الحمراء ومن الممكن أن يتم معالجة فقر الدم عن طريق استعمال العسل الأسود فهو يمتلك حوالي 100 جرام عسل أسود على 6 مل جرام من الحديد، ويكون الغذائي المثالي في مثل هذه الحالات.

العسل الأسود لعلاج الأنيميا ونقص الحديد

ذات صلة

ذات صلة