جربيها الآن تمارين لتنحيف الساقين

جربيها الآن تمارين لتنحيف الساقين

تمارين لتنحيف الساقين قد تشتكي بعض النساء من زيادة الوزن خاصة بالجزء السفلي بالجسم وبالتحديد منطقة الساقين وتبحث كثيراً عن طرق تساعدها على التنحيف ولا يمكن أن نجد أفضل من التمارين الرياضية التي تساعد خسارة الوزن بشكل صحي ومفيد فهي تساهم في شد الجسم وتجعله متناسق، ونحن سوف نتعرف معاً عن أفضل التمارين الرياضية التي يمكن تجربتها لتنحيف الساقين.

تمارين لتنحيف الساقين

إذا كنت من السيدات التي تريد تنحيف الساقين وتقثويتها للحصول على إطلالة جذابة عليك بالتعرف على تمارين تنحيف الساقين والفخذين وتعمل على حرق دهون الجسم سريعاً بالإضافة إلى أنها تساهم على زيادة العضلات مما يعطي مظهر نحيف للجزء السفلي من الجسم وأكثر رشاقة والتي منها الآتي:

أفضل تمارين لتنحيف الساقين

القرفصاء

عليك في هذا التمرين القيام بالوقف مع ابتعاد القدمين بمقدار مناسب لعرض الكتفين مع القيام بإسدال الذراعين بطريقة مستقيمة إلى الأسفل لجانبيك، مع شد عضلات البطن والمحافظة على الصدر مرتفع والبدء في دفع الوركين إلى الخلف والقيام بثني الركبتين كما ولو كنت سوف تجلسين.

ثم عليم بالتأكد من أن ركبتيك لا ينحينان إلى الداخل حتى إن يكون الفخذان موازيين للأرض والوقوف لمدة 3 ثواني ثم الدفع إلى الأعلى ليتم العودة لنقطة البداية، يتم تكرار تنفيذ التمرين 20 مرة بالمجموعة الواحدة.

القرفصاء المسطحة

هذا النوع من التمارين تعمل على تمرين الساقين والعضلات والأرداف ويتم القيام به من خلال الوقوف مع الحرص على المباعدة بين القدمين بمقدار عرض الكتفين بعض الشيء لتكوين زاوية 45 درجة، يتم ثني الركبتين ونزول جذعك والمحافظة على استقامة الظهر وشد عضلات البطن والضغط على عضلات المؤخرة حتى إن تصلين إلى شكل الوقوف.

رفع الساق

قومي بالبدء للوقوف أمام كرسي أو الحائط مع إبقاء اليد للأمام وقفي بشكل مستقيم مع جعل أصابع القدم موجه إلى الأمام وترفع الساق اليمنى عن الأرض مع الاستنشاق وتحريك الوزن لقدمك اليسرى مع تكرار هذا من 10 إلى 12 مرة وانتقلي للجانب الآخر.

اندفاع جانبي

يعد من التمارين التي تفيد لشد عضلات الفخذين وأوتار الركبة والأرداف، فعليك بالوقوف مع ضم القدمين معاً وإسدال ذراعيك إلى الأسفل بجانبك، ثم عليك باتخاذ خطوة واسعة لجانب قدمك اليسرى وثني الركبة اليسرى ودفع الوكين للخلف، مع الحفاظ على الظهر مستوي والوصول لكلتا الذراعين ولمس الأرض بأطراف الأصابع.

التمارين الرياضية لتنحيف الساقين

ذات صلة

ذات صلة