تعرفي على فوائد الشوكولاتة الداكنة لإنقاص الوزن

تعرفي على فوائد الشوكولاتة الداكنة لإنقاص الوزن

فوائد الشوكولاتة الداكنة لإنقاص الوزن فإذا كنت من الأشخاص المحبين لتناول الشوكولاتة الداكنة وتخشين زيادة الوزن فلا يوجد أي داعي للقلق، لذا فبعض خبراء التغذية ينصحون بتناول الشوكولاتة الداكنة وتكون من ضمن النظام الغذائي المتبع كل يوم ولكن بحذر مع عدم المبالغة في استخدامها، فلا يمكن ألا نذكر أهم فوائد الشوكولاتة الداكنة التي يمكن للجسم الاستفادة منها مع عدم زيادة الوزن والتعرض للسمنة.

 فوائد الشوكولاتة الداكنة لإنقاص الوزن

تتمتع الشوكولاتة الداكنة ببعض من الفوائد لخسارة الوزن والتي لا يعلم عنها الكثير من الأشخاص والتي تتمثل فيما يلي:

تحسين عملية الهضم وامتصاص العناصر الغذائية

للشوكولاتة الداكنة دور كبير يشبه الدور التي تلعبه البروبيوتيك بالقناة الهضمية، كما أنها تساهم في تعزيز البكتيريا المفيدة للقناة الهضمية مما يساهم في تحسين قدرة الجسم على امتصاص العناصر الغذائية المهمة جداً من الطعام والاستفاد من فوائده بجانب تحسين عملية حرق الدهون بالجسم.

خسارة الوزن بالشوكولاتة الداكنة

 سد الشهية

تساعد الشوكولاتة الداكنة على سد الشهية وبالتالي تؤدي إلى خسارة الوزن فهي تمتلك القدرة على إنتاج هرمونات محددة يمكنها أن توحي للدماغ بأن الجسم حصل على ما يكفيه من الطعام، ولا شك إذا تم تناولها قبل أو بعد تناول الطعام.

تخفيف نسبة الدهون بالجسم

استهلاك الشوكولاتة الداكنة على تخفيف نسبة مستوى الدهون بالجسم وقد وضحت أحد الدراسات أن تناول كمية كبيرة من الشوكولاتة الداكنة يساهم في تقليل معدل الدهون بالجسم وتقليل مؤشر كتلة الجسم مما يساعد بعض النساء اللاتي تعاني من السمنة على خسارة سنتيمترات من منطقة البطن.

أبرز أضرار الشوكولاتة الداكنة

هي مثل أي طعام له فائدة وأضرار وطالما ذكرنا الفوائد كان يتوجب علينا أن نذكر لكم أهم أضرارها والتي تتلخص في النقاط التالية:

  • الإفراط في تناول الشوكولاتة الداكنة يزيد الجسم بسرعات حرارية ودهون كبيرة لأنها تحتوي على نسبة عالية من السكريات والدهون.
  • بالإضافة إلى زيادة الجسم بالكافيين والإكثار من تناولها ينتج عنه بعض من المضاعفات كالإسهال والجفاف والعصبية والقلق والتوتر.
  • ويجب التنويه بأن تناول الشوكولاتة الداكنة التي يمكن أن تكون خالية من السكر قد تقلل من قدرة الجسم على القيام بامتصاص المواد المفيدة منها.

 

أضرار الشوكولاتة الداكنة

ذات صلة

ذات صلة