عرض أزياء KENZO لخريف وشتاء 2023 للنساء والرجال

عرض أزياء KENZO لخريف وشتاء 2023 للنساء والرجال

THE WHITE ALBUM/الألبوم الأبيض: مجموعة ديناميكية تتكونNigo  من عناصر تعود لثقافات وأزمنة وطرازات مختلفة. يستفيض المدير الفني، في عرض أزياء KENZO لخريف وشتاء 2023 للنساء والرجال، في تصوير كل من أوجه التشابه والاختلاف بين عالمه وإرث .Kenzo Takada

تعد المجموعة بمثابة استكشاف لهوس Nigo الطويل بالتفاعل بين ثقافات الشارع البريطانية والأمريكية واليابانية. كما ترتقي المجموعة برؤيته الشاملة للدار، وهي ترتكز على نهجه  المستوحى من الأرشيف مع إدخال تأثيرات عزيزة على قلبه. في Salle Pleyel، تعزف رباعية عام 1966 على الآلات الوترية أغاني لفرقة البيتلز ،في انعكاس لمجموعة متنوعة تبدأ قصتها في فترة الستينيات النابضة بالحياة. وهي حقبة تأسيسية بالنسبة لـ Nigo، الذي ولد في عام 1970 ، وقد تم تخصيص جزء كبير من أرشيفه الواسع من الملابس القديمة لموسيقى الروك والأزياء العصرية في ذلك الوقت. تتطور تلك الروح لتشمل الملابس الريفية البريطانية ويتم التعبير عنها بالتعاون مع Hunter. ويعكس ذلك بدوره حتماً إرث المصممة الشهيرة Dame Vivienne Westwood ، التي كان تأثيرها حاضرًا بقوة ضمن مسيرة Nigo.

تمتزج العناصر التأسيسية ببهجة مع عمل Kenzo Takada في الثمانينيات وتخلق حوارًا بين فن صناعة الملابس اليابانية التقليدية وملابس العمل الأمريكية الأصيلة التي تعكس رؤية Nigo الهيكلية في.KENZO

المواد والتقنيات

تم استخدام تقنية خياطة اللحف اليابانية، والمعروفة باسم sashiko – والمعروفة أيضًا باسم نسيج حبوب الأرز – تقليديًا في زي كندو Kendo وهي متجذرة في أرشيف KENZO.  يعتمد Nigo على هذه التقنية في تطوير أقمشة جديدة عبر النايلون و الدينيم والصوف والتريكو وأقمشة القمصان. في توازن مع أقمشة الجوخ البريطاني والاسكتلندي والإيطالي ، تظهر نقوش الجاكار والفيل كوبيه fil coupé  جنبًا إلى جنب مع العديد من الأقمشة المخملية، من المخمل الفاخر إلى المخمل الجذاب المثيرdevoré والقطن المخملي المقشش التراثي Corduroy. تمثل سترة جلدية من سبعينيات القرن الماضي من الأرشيف مصدر الإلهام في تصاميم تستخدم جلد الغزال shearling suede المرقعة التي تستند إلى تصاميم الزي العسكري الأمريكي. تحاكي قطع الدنيم ألوان جينز KENZO الأصلية المعتقة من الثمانينيات والتسعينيات ،وتغطي قطع معينة منها ظهر القماش المطبوع، كسطح خارجي، مما يعطي تأثيرًا مفاجئًًا عند ثني الحواف. يدمج التريكو التويد الأيرلندي Donegal في كنزات محبوكة مرحة، بينما تتوسع حياكة KENZO Fairisle في مظهر ثلاثي الأبعاد متعدد الألوان منسوج بخيوط اللوريكس.

الحقائب والأحذية

عيد تصميم حقيبة Sporran الأصلية من التراث الاسكتلندي التقليدي، وهي مستوحاة من نسخة KENZO السابقة من الثمانينيات، بمظهر جديد لمجموعة. وتظهر دناديشها المميزة في حقائب يد Hobo ناعمة من القطن والكتان كما يظهر هذا العنصر أيضًا في حقيبة Rue Vivienne Satchel. بينما تحتفل حقيبة Kinchaku ذات الوجهين بحقيبة الكيمونو التقليدية بأشكال متنوعة ،في حين أن الحقيبة الكبيرة مستوحاة من تلك التي يستخدمها ممارسو kendo وتم دمجها مع عناصر

تصميم الحقائب الرياضية في الثمانينيات. أما تشكيلة أحذية المجموعة فهي مستوحاة من سابو KENZO Clog المصنوع من كعب خشبي مزين بالورود.أما حذاء KENZO Western عبارة عن حذاء يصل إلى الكاحل مستوحى أحذية رعاة البقر الأصيلة، وهو احتفال بعناصر التصميم الأمريكية التي تنعكس أيضًا في أحذية العمل التيرولية وذات المقدمة الصلبة من المعدن.

التصاميم والخطوط

تستوحي الخياطة الرسمية الإلهام من تصاميم أزياء الستينيات والتي تم تعديلها لتلائم الجيل الشاب والمتمثلة في السترات ذات ياقاتtunic  والسراويل ذات الثنيات والميني جوب،  وتدمجها مع قصات البدلات الرسمية التي تعود إلى الثمانينيات والتي تعكس روح  KenzoTakada وثقافة الـ b-boy التي اشتهرت خلال العقد ،وفي الخياطة اليابانية التقليدية. هنا، يمزج Nigo القواعد الغربية مع لغة ملابس فنون الدفاع عن النفس اليابانية ،وهو حوار واضح أيضًا في تصاميم ملابس العمل. تلهم التصاميم المستمدة من زي الساموراي،  والزي الموحد لرياضة الكيندو Kendo  – الذي تلقى فيه Nigo دروسًا إلزامية في المدرسة – تصميم ياقات وطيات الجاكيت على شكل حرف Y وتنانير الهاكاما Hakama الضخمة المصنوعة من الدنيم الياباني. كما تعكس تصميم تنورة kilt الاسكتلندي الذي يميز بريطانيا، التي تبرز ملابسها الريفية التراثية في تصاميم تتمحور حول أزياء الهواء الطلق تم ابتكارها بالتعاون مع Hunter، مع إيماءات إلى ملابس العمل الأمريكية. بينما تضم المجموعة فساتين مكشكشة تكريما لتصاميم Kenzo Takada في الثمانينيات.

المواضيع والزخارف

أعاد Nigo من خلال عدسته الشرقية/الغربية، صياغة عدد من طبعات KENZO الأرشيفية للمجموعة. تم منح Dazzle Stripes،  وهو تصميم لتقليمات مكسورة من الثمانينيات ، نكهة Punk والتي تنعكس أيضًا في نقشات الكارو والتارتان بالإضافة إلى تقليمة الأزهار الصغيرة وتقليم باتون.  تكريماً لأرض الورود،  ظهرت طبعة KENZO Roses التي تم اقتباسها من الأرشيف جنبًا إلى جنب مع صورة collage زهور من الأرشيف وKimono Camo مؤلف من مزهريات وفاكهة وأوراق .تمت إعادة تفسير زهرة Boke التي تعد بمثابة عنصر أساسي في مجموعات Nigo التي صممها للدار من خلال طبعة غرافيك السهم KENZO Target وطبعة Flower Target على شكل سهم من الأزهار تكريماً لرموز فرقة The Who.استمراً لفكرة زهرة Boke، تلتقي زهرة Teddy ذات تصميم تجريدي بزخارف ikat الشرقية. تتميز شارة النمر التي تصور النمر في الغابة بطبعات كبيرة الحجم. في حين تتميز الرسومات المتنوعة وأيتكيت السفر ورسومات الحيوانات من خلال المجموعة ،وتظهر جنبًا إلى جنب مع زخارف الأسماك الذهبية goldfish – و هي رمز ياباني للحظ السعيد.

الأحذية الرياضية

أعاد Nigo من خلال عدسته الشرقية/الغربية، صياغة تضم المجموعة حذاء skate رياضي جديد مستوحى من ذكريات Nigo قواعد الملابس في ثقافة التزلج على الألواح skateboarding في أواخر التسعينيات: تم خفض ارتفاع السنيكر وتوسيع عرضه، وهو مبطن بخفة يتموضع على نعل كاوتشوك gum لتأثير أكثر ضخامة. تم تقديمه في ألوان الباستيل التي تعكس روح سن المراهقة، وهو بمثابة تكريم لروح الشباب والمجتمع الذي يعتبره Nigo بمثابة موطنه. وبالمقابل تطرح المجموعة لأول مرة حذاء جري جديد يتميز ببنية وخصائص أحذية الجري الأصلية .صُنع حذاء الجري من مواد تقنية وتم تصميم نعله من مواد مستخدمة في ملابس الأداء، ويعكس الواقعية التي تغذي فلسفة تصميم Nigo.

الأكسسوارات:

أمّا القبعات فهي مستوحاة من التأثيرات الانتقائية التي تظهر عبر المجموعة. قبعة Deerstalkers – والتي تم إدخالها أيضًا عبر قبعات هجينة – هي بمثابة إيماءة إلى تصماميم ازياء بريطانيا العظمى بينما تدمج قبعات shapkas وقبعات bon  وقبعات beret الضخمة القابلة للطي رموز التصميم الأصلية. خطأ غير متوقع في النماذج الأولية ولكن مرحب به، دمج لقبعات المحبوكة مع الموهوك ذو الشراريب ليضفي لمسة punk على التصميم .تحاكي الأحزمة ذات الأبازيم  والتي تحمل لوغو ثلاثي الأبعاد غرافيك mod ، بينما تستحضر أبازيم الاسم الكبيرة ذروة حقبة موسيقى الهيب هوب. ينعكس التكريم أيضًا في السلاسل المعدنية الشبيهة بالحبال وفي القلائد الكبيرة مع قلادات مزخرفة تحمل حرف K for KENZO.

كلمات مفتاحية :

Kenzo

مشاركة :

الاسئلة الشائعة

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة