منتجع سيكس سينسيز زيغي باي يكشف عن ست تجارب استثنائية خلال عام 2023

منتجع سيكس سينسيز زيغي باي يكشف عن ست تجارب استثنائية خلال عام 2023

  أعلن منتجع منتجع سيكس سينسيز زيغي باي، وجهة الرفاهية الرائدة في المنطقة، عن توفير تجارب مميزة مع بداية العام الجديد تركز على الصحة الجسدية والذهنية، ويستقبل ضيوفه من أفراد العائلة والأصدقاء الذين يتطلعون لقضاء عطلة نهاية أسبوع خاصة بعيداً عن المدينة أو الباحثين عن المغامرة والترفيه في أحضان الطبيعة. ويمكن للضيوف الآن الوصول إلى منتجع سيكس سينسيز زيغي باي، الذي يقع في خليج زيغي ويبعد مدة ساعتين عن دبي، بالسيارة عن طريق مُسندم، ما يتيح لهم فرصة الاستمتاع بالمناظر المذهلة لجبال الحجر والتدرجات الرملية للصحراء العربية الشهيرة. ويقدّم سيكس سينسيز زيغي باي فيما يلي أبرز ست تجارب يوفرها لضيوفه:

 

  1. تجربتي استقبال مميزتين

 

يبدأ استقبال ضيوف المنتجع أمام سياراتهم مباشرةً بمشروب من خليط الليمون والنعناع المنعش مع الكوكيز الشهية المحضّرة في المنتجع والمياه محلية الإنتاج أيضاً. ويمكن للمسافرين الاستمتاع بهذه الوجبة أثناء مواصلة القيادة على الطريق الجبلي المؤدي إلى المنتجع، والذي يقدم إطلالات رائعة وشاهقة على مياه الخليج.

 

ويحظى الضيوف فور وصولهم إلى ردهة المنتجع بمشروب شاي الكرك المثلج، يليها تجربة مخصصة للرجال تتضمن ارتداء المصرّ العُماني التقليدي على الرأس بإشراف مضيف عُماني، في حين تحظى السيدات بتجربة مجانية للرسم بالحناء على أيديهن. ويستقبل المنتجع الأحبة الصغار من خلال منحهم سوار خشبي لطيف معاد تدويره، والذي يمكنهم الاحتفاظ به لوقت طويل ليسترجعوا ذكريات إقامتهم المميزة في المنتجع. ويمكن للضيوف من عشاق المغامرة الوصول إلى المنتجع بطريقة مذهلة من خلال الهبوط بالمظلة من ارتفاع 960 قدم، ما يتيح لهم الاستمتاع بتجربة لا تنسى أثناء مشاهدة الوجهة من السماء والتحليق مع الطيور قبل أن يحطّوا على الشواطئ الرملية بهدوء.

 

  1. استكشاف عُمان من عيون سيداتها

 

يدعو المنتجع ضيوفه إلى رحلة ثقافية لاستكشاف طريقة حياة السيدات العمانيات من خلال زيارة جمعية المرأة العمانية في ولاية دبا التي تبعد 20 دقيقة بالسيارة عن سيكس سينسيز زيغي باي. وتتيح الجمعية للضيوف المشاركة في تجارب الحرف اليدوية الثقافية مثل الحياكة ومزج القهوة وتزيين الفخار، إضافةً إلى التعرف على كيفية تحضير الأطباق العمانية الشهية، والتي يمكن للضيوف الاستمتاع بها خلال وجبة فطور عُمانية تقليدية.

 

وتتوفر التجربة يومي الإثنين والأربعاء بين الساعة 10 صباحاً و1 ظهراً مقابل 65 ريال عماني (620 درهم إماراتي)، وتتيح للضيوف تقديم الدعم المباشر لجمعية المرأة العُمانية بدبا. كما تذهب جميع عائدات التجربة لتمويل مشاريع تطوير البنية التحتية الخاصة بالجمعية، بما فيها إنشاء مرافق خاصة لأطفال المنطقة.

 

  1. تحسين جودة النوم

 

يقدم المنتجع برنامج نوم مخصص لتوفير بيئة نوم مثالية في كل غرفة بالاعتماد على آراء خبراء عالميين وأخصائيي النوم في المنتجع، كما يمنح ضيوفه فرصة الاسترخاء والحصول على نوم هادئ بعيداً عن ضجيج المدينة من خلال الأسرّة المزوّدة بالفرشات المصنوعة يدوياً والمفارش القطنية الطبيعية والوسائد المريحة والروائح العطرية الفوّاحة.

 

 

  1. تجربة الحمام على الطراز العربي وجلسة سبا من خبراء العافية الوافدين

 

يضمن مركز السبا الخاص بالمنتجع والحائز على جوائز استمتاع الضيوف بتجربة مفعمة بالدلال والاسترخاء خلال إقامتهم، حيث تحيط به مسارات المشي الرملية وأشجار النخيل الطويلة وشجيرات الليمون، مما يجعله ملاذاً هادئاً يجمع بين تقاليد العلاج المحلية والتقنيات الحديثة.

 

وتتيح التجربة المستوحاة من الحمامات العربية للضيوف استكشاف الثقافة العربية الأصيلة وسط أجواء الاسترخاء، حيث تستمر جلسة الحمام المغربي الممتازة لـ90 دقيقة وتضمن تجديد البشرة وتعزيز نضارتها. وتبدأ الجلسة بحمام بخار وغسيل للجسم بالصابون الأسود الغني بزيت الكافور العطري، يليها جلسة تقشير للجسم على سرير دافئ من الرخام مغطى ببلسم للتقشير وإزالة السموم من الجسم، ثم توضع الزيوت المقوية للشعر ويستمتع الضيوف بعدها بعلاج للوجه والأقدام وجلسة تدليك ووضع الحليب المرطب للجسم. كما يدعو المنتجع زواره لحجز جلسات مع الخبراء الزائرين والمتخصصين في مجالات العافية.

 

ويقدم سوراج فارما، خبير علاجات الأيورفيدا التقليدية، استشارات قيّمة لضيوف المنتجع بين 15 يناير و14 فبراير. واكتسب سوراج خبرته في المعالجة والطاقة الإيجابية للأيورفيدا من عائلته المتخصصة في تقديم علاجات الأيورفيدا لعدة أجيال في كيرلا، ويقدم اليوم لضيوف المنتجع مجموعةً من العلاجات المخصصة مثل كيرلا كارما وتدليك أيورفيدا للأنسجة العميقة وعلاج مارما للتخلص من السموم وتعزيز المناعة وعلاج الأيورفيدا الشامل لتوازن طاقة الجسم.

 

  1. تناول أشهى المأكولات في مطعم سينس أون ذا إيدج

 

ويبرز في المنتجع مطعم سينس أون ذا إيدج الحائز على جوائز، والذي يتربع على تراس خاص بإطلالاتٍ خلابة من ارتفاع 293 متراً عن خليج زيغي باي المذهل. ويمثل المطعم، الذي يقدم وجبات العشاء الشهية بأسلوب الكايسكي، انعكاساً لرحلة الشيف التنفيذي سيباستيان بينسون في عالم الطهو وأسفاره الشخصية من البر إلى البحر. ويستخدم المطعم تقنيةً فرنسيةً لإعادة تحضير النكهات العربية، حيث يتم تحضير كل طبق بعناية فائقة من أجود المكونات المحلية الطازجة والنكهات الغنية المتميزة. ويقدم المطعم طبق هوتاتي، المؤلف من اسكالوب مسقط بالكاري والكامبو مع الكافيار المستدام، وطبق كينوكو، المكون من الفطر ذي القوام الناعم وبطاطا موسلين مع الصويا وخل البلسميك، وطبق تارا، المكون من سمك القد المستدام المشوي مع صلصة الميسو وأرز خاو مان التايلندي.

 

 

  1. تجارب هادفة للتواصل مع الطبيعة

 

تشتهر علامة سيكس سينسيز بحرصها على اتباع معايير الاستدامة وإرساء الركائز الأساسية في قطاع الضيافة في ضوء التزامها البيئي. ويمكن للضيوف المساهمة أثناء إقامتهم بدعم هذا التوجه واكتساب مزيدٍ من المعارف البيئية مع مدير الاستدامة الخاص بالمنتجع في مختبر الأرض، كما يمكنهم تعلم كيفية صنع منتجات الصابون والشامبو صديقة البيئة والشموع والمعطرات والهدايا المميزة.

 

ويمكن للضيوف زيارة مزرعة دبا الخاصة بالمنتجع واستكشاف ما تحتضنه من مساحات خضراء للزراعة العضوية وبيوت بلاستيكية وبستان وقنوات ري، ويمكنهم الاستمتاع بإطعام حيوانات الماعز وأبقار جيرسي أو جمع البيض من حظيرة الدجاج، إضافةً إلى التجول بين مزروعات الخضراوات والفواكه وتذوق العنب مباشرة من الكرمة. ويأخذ المنتجع ضيوفه في رحلةٍ لتعلم طريقة صناعة الأجبان ضمن مصنع الجبنة الخاص بالمنتجع. كما يحضر فريق الطهاة الخبير لدى المنتجع تجربة طعام خاصة للضيوف على مروج المزرعة حسب الطلب، والتي تتضمن فطوراً مغذياً وغنياً بالطاقة.

 

كلمات مفتاحية :

سيكس سينسيز

مشاركة :

الاسئلة الشائعة

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة