لا تعد ولا تحصى – فوائد الورد في تفتيح وتجديد خلايا البشرة

لا تعد ولا تحصى  – فوائد الورد في تفتيح وتجديد خلايا البشرة

فوائد الورد في تفتيح وتجديد خلايا البشرة التي تعرف منذ قديم الزمان، فهل خطر في بالك يومًا لماذا كانت تحرص الملكة كيلوباترا على تغذية بشرتها بماء الورد، يجب العلم أن وضع الورد المجفف أو ماء الورد أو زيت الورد الرئيسي، وهو من الأمر المريحة للغاية للبشرة، ومليء بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والورد يقوم بمكافحة حب الشباب ويعكس ظهور الشيخوخة ويقلل من حدوث الالتهابات، بسبب فوائده الكبيرة في تفتيح البشرة ويجدد من شباب البشرة، وإن بتلات الورد المجفف وماء الورد هامين بكل أسرة.

فوائد الورد في تفتيح وتجديد خلايا البشرة

تم استخدام الورد منذ العصور الوسطى ويعتقد أو أصوله لبلاد فارس، وقد كانت الفوائد التقليدية للورد على هيئة ماء ورد للمساعدة من أجل العناية بالبشرة أو في تلاءم الجروح، والورد ليس فقط منشطات لمكافحة الشيخوخة، ولكنه ويساهم أيضًا لإنقاص الوزن، وبتلات الورد مليئة بالمكونات النشطة للبشرة وإليك الآن فوائد إضافة الورد لروتين العناية بالبشرة:ـ

 فوائد الورد المجفف للبشرة

مكافحة الشيخوخة المبكرة

  • الورود تحتوي على مضادات الأكسدة لتساعد في تجديد أنسجة الجلد وتأخر علامات الشيخوخة، تقوم مضادات الأكسدة في حظر الجذور الحرة التي تعجل ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة للبشرة والنمش.
  • تقوم مضادات الأكسدة التي توجد بالورد على تقوية خلايا البشرة من العوامل البيئية من خلال إنشاء حاجز للبشرة، وهذا يكون السبب الرئيسي في إضافة منتجات الورد العضوية ومن الممكن أن تجعل اليدين أصغر سن عما تبدو؟

ترطيب البشرة

  • الورد من المنتجات المثالية لكافة أنواع البشرة وبالأخص البشرة الجافة لخواصه المرطبة العميقة بطريقة لا تصدق.
  • تقوم زيوت الورد الأساسية على ترطيب البشرة بدرجة كبيرة وتكافح فقدان الرطوبة، بسبب خواصه المرطبة للبشرة، ويحمي الورد البشرة من التعرض لأشعة الشمس الضارة.

 فوائد شرب ماء الورد للبشرة

تهدئة حب الشباب

  • تقوم الخواص المضادة للالتهابات الموجودة في الورد على تهدئة مشكلة حب الشباب والبثور والشعور بالحكة.
  • وبالتالي تساهم الورود في التخلص من احمرار الجلد بالأخص للبشرة المتضررة من أشعة الشمس تساهم خواص الترطيب المجاني للورود على تهدئة البشرة الملتهبة.
  • إلى جانب هذا فإن القيام باستخدام زيت الورد يتمتع بخواص مضادة للشيخوخة والأكسدة وإنه فعالة جدًا في ترطيب البشرة الحساسة.

 

ذات صلة

ذات صلة