اكتشفي جمال شعرك في فوائد الكولاجين البحري للشعر مدهشة

اكتشفي جمال شعرك في فوائد الكولاجين البحري للشعر مدهشة

فوائد الكولاجين البحري للشعر فقد سمعنا كثيرًا عن فوائده العظيمة للبشرة والعناية بالشعر والأظافر، هل سبق لك من قبل وسمعت أن الكولاجين وخواصه مفيدة للشعر في الغالب، لأنه من المنتجات الغير شائعة كثيرًا بين السيدات على الرغم من فوائده الرائعة، وانطلاق من هذا سوف نتعرف لكم أهم فوائد الكولاجين البحري للشعر.

فوائد الكولاجين البحري للشعر

يعتبر الكولاجين البحري من الكولاجين النوع الأول، وهو مشتق من كولاجين السمك، ونتمكن من الحصول على الأسماك وبطريقة خاصة من جلد الأسماك ومنه جلد سمك القد البري، ويوجد ذلك النوع من الكولاجين على أعلى المصادر المتاحة بالأسواق، ويعد الكولاجين البحري صديق للبيئة ومن الاختيارات المثالية للسيدات التي لا تستهلك الغلوتين ومنتجات الألبان.

 افضل كولاجين بحري

تحفيز نمو الشعر

يوجد في الكولاجين البحري قدرة كبيرة في تحفيز نمو الشعر ويجعله قوي وأكثر كثافة ويمنحه مظهر صحي ولامع، ومن خلال السماح للأدمة بالتعافي، والتي تعتبر المسؤولة الأولى عن نمو بصيلات الشعر، وإن تناول الكولاجين البحري بشكل منتظم سوف يمنح الشعر أفضل النتائج الفعالة بوقت قصير للغاية، مع العلم إنه مع التقدم بالعمر يصبح الشعر خفيف وضعيف ورقيق، وهذا بسبب انخفاض معدل فرز الكولاجين بالجسم.

ترطيب الشعر وفروة الرأس

الكولاجين يمد الشعر بالأحماض الأمينية والمرطبات اللازمة التي توفر للشعر وفروة الرأس بالترطيب العميق، ويوفر الحماية لهما من التعرض لأي عوامل خارجية ضارة، إذا كنت ممن يعاني من جفاف الشعر وفروة الرأس فلا ترددين في تناول مكملات الكولاجين البحري.

معالجة تلف الشعر

 كولاجين بحري مع فيتامين سي

يكافح الكولاجين الجذور الحرة التي تكون سبب في ضرر بصيلات الشعر، وأيضًا يساعد في علاج الشعر التالف ويكافح مشكلة تساقط الشعر ويجعل الخصلات قوية وأكثر حيوية ولمعان.

يحسن صحة فروة الرأس ويقوم بتغذية الشعر من جديد وهو يعتبر من الخيارات المثالية للسيدات اللاتي تعاني من تساقط الشعر الذي ينتج من الولادة والحمل.

الجرعة الموصى بها من الكولاجين يوميًا

بالعادة ننصح بتناول نحو 2.5 حتى 15 جرام من المكملات الغذائية التي تحتوي على الكلاجين البحري بشكل يومي.

وهذه هي الجرعة الموصى بها من قبل الاختصاصيين، ويقوم الجسم بامتصاص ذلك النوع بشكل سريع جدًا.

 

ذات صلة

ذات صلة