adidas تكشف طقم المنتخبات المشاركة في بطولة  كأس العالم لكرة القدم للسيدات

adidas تكشف طقم المنتخبات المشاركة في بطولة  كأس العالم لكرة القدم للسيدات

يسرّ addias بوصفها شريك لعشرة من المنتخبات المتنافسة في كأس العالم للسيدات FIFA أستراليا ونيوزيلندا 2023 -أن تكشف بكل فخر عن الأطقم الرسمية بنسخة الضيف لكل من المنتخبات الوطنية للأرجنتين وكولومبيا وألمانيا واليابان وإسبانيا والسويد، بعد أن كُشف الستار مسبقًا عن التصاميم اللافتة  لكل من كوستاريكا وإيطاليا وجامايكا في وقت سابق من هذا العام والزي الرسمي للفلبين، الذي سيتم إصداره في غضون الأشهر المقبلة.

 

في الوقت الذي تتجه فيه كل الأنظار نحو الحدث المثير لهذا العام، فقد تم تصميم كل زي رسمي مع أخذ الوحي من الطبيعة ، حيث يحتفي التصميم بالمناظر الطبيعية الرائعة والطبيعة الخلابة  لكل بلد – بما في ذلك الغابات الخضراء الشاسعة في ألمانيا، والأنهار الجليدية المترامية الأطراف في السويد وألوان نهر كانيو كريستاليس المتغيرة باستمرار  في كولومبيا.

 

قال Sam Handy، نائب مدير قسم المنتجات والتصميم في adidas Football: “تعد بطولة كأس العالم للسيدات FIFA بمثابة التجسيد المطلق لهذه الرياضة – لأنها تخفّز مخيلات كل من المشجعين الحاليين والجدد في جميع أنحاء العالم. كما هو الحال مع كل منافسة كبرى، نعلم أن التصاميم ستحفر في تاريخ كرة القدم. نظرًا لأن البطولة تقام في أستراليا ونيوزيلندا – وهما دولتان تتمتعان بمناظر طبيعية رائعة – أردنا  إضفاء سمة مشتركة عبر جميع أطقم المنتخبات، احتفالًا وتقديرًا لسحر البيئات الطبيعية في جميع أنحاء العالم.

 

بالطبع، تم تصميم القمصان مع مراعاة تقديم الأداء المطلق وتأتي مزوّدة بتقنيات تسمح للاعبات بتلبية متطلبات اللعبة الحديثة. بالنسبة لأطقم المنتخبات لهذا العام، نعتقد أننا لبينا ذلك تمامًا – عبر ملابس رياضية هي الأفضل في فئتها بتصميم جريء ومثير وتحتفي بالمناظر الطبيعية المتنوعة الفريدة لكل بلد – وهو مزيج يليق ببطولة كأس العالم للسيدات.”

 

يتميز كل قميص بتطبيق أحدث التقنيات في ابتكارات adidas في مجال الأقمشة، بما في ذلك تفاصيل خفيفة الوزن مطبقة بالحرارة. تم تصميم الزي الرسمي لكل من الأرجنتين وكولومبيا وألمانيا واليابان وإسبانيا باستخدام مواد وأقمشة تساعد في الحفاظ على شعور اللاعبات بالترطيب من خلال تقنية HEAT.RDY، المُحسَّنة التي تضمن شعور اللاعبات بالراحة أثناء اللعب في أكبر البطولات. من جهة أخرى تتضمن تقنية AEROREADY في طقم السويد مواد ماصة للعرق أو مواد مسامية للحفاظ على شعور اللاعبات بالجفاف أثناء اللعب.

 

تم إنتاج كل من النسختين الأصلية وطبق الأصل لكل زي رسمي من خيوط تحتوي على 50٪ من مادة Parley Ocean Plastic، وهي عبارة عن نفايات بلاستيكية أعيد استخدامها، حيث يتم اعتراضها في الجزر والسواحل والمناطق الساحلية والشواطئ البعيدة، وبذلك نمنع تلويث محيطاتنا. أما بالنسبة للخمسين بالمئة الأخرى من الخيوط فهي مصنوعة من بوليستر معاد تدويره. وتعد هذه المواد مجرد واحد من الابتكارات التي تمثل التزامنا بالمساعدة في القضاء على النفايات البلاستيكية.

 

تفاصيل تصميم كل زيّ رسمي:

 

الأرجنتين

تتميز الأرجنتين  بمناظر طبيعية خلابة من Serranía de Hornocal في الشمال إلى Ushuaia في الجنوب، ويعكس زي المنتخب بنسخة الضيف تلك المناظر الطبيعية المتنوعة الموجودة في جميع أنحاء البلاد.

 

كولومبيا

يكرّم الزي الكولومبي بنسخة الضيف الألوان المتعددة لنهر كانيو كريستاليس – الذي يشار إليه غالبًا باسم “نهر الألوان الخمسة” – احتفالًا بالظاهرة الطبيعية المتغيرة الفريدة التي تحدث بسبب انعكاس الضوء على الماء. يضفي التصميم مع ألوان المنتخب التقليدية، التي أعيد تصورها عبر عدسة المياه المتدفقة وانعكاس الضوء، مظهرًا جديدًا يحتفي بالتنوع البيولوجي الغني للبلاد.

 

ألمانيا

قميص المنتخب الألماني بنسخة الضيف مستوحى من الغابات الخضراء الداكنة المتنوعة الموجودة داخل البلاد – من الغابة السوداء إلى غابات زوبرفالد. تحتفل التدرجات اللونية المختلفة في التصميم الغرافيكي الأخضر المصمم حصريًا ويدويًا بالغابات الشاسعة في ألمانيا – والتي تغطي مساحة تعادل ثلث كتلة اليابسة في البلاد.

 

اليابان

يستلهم الزي الياباني بنسخة الضيف لونه الوردي من شروق الشمس الجميل الذي يمكن مشاهدته على جبل فوجي. يعبر شروق الشمس عن المهمة الجماعية للفريق الياباني  المتمثلة في إضافة نجمة فوز أخرى إلى شارة الفريق، حيث يبرز كأس العالم للسيدات في الأفق.

 

إسبانيا

يستوحي قميص الضيف للمنتخب الإسباني الإلهام من الشعاب المرجانية الجميلة المتواجدة حول السواحل الشاسعة لإسبانيا – وهي ميزة تشترك فيها إسبانيا مع الدولتين المضيفتين للبطولة وهما أستراليا ونيوزيلندا اللتين تتميزان بشعابهما المرجانية الشهيرة.

 

السويد

يستمد قميص ضيف لمنتخب السويد الإلهام من الأنهار الجليدية الشاسعة والمسطحات الجليدية المتواجدة في جميع أنحاء البلاد، ويسعى التصميم من خلال الجمع بين الغرافيك الأزرق الجليدي المتغير، مع الزخارف والتفاصيل باللون الأصفر الأيقوني المرادف للأمة – لتسليط الضوء على جمال وأهمية الأنهار الجليدية في البلاد.

 

يأتي إطلاق قمصان adidas الخاصة بكأس العالم للسيدات بعد إطلاق كرة المباراة الرسمية والتي تحمل اسم – OCEAUNZ – التي تم إصدارها كجزء من شراكة adidas الرسمية ضمن كأس العالم للسيدات FIFA بأستراليا ونيوزيلندا 2023. يتميز تصميم الكرة  بغرافيك جريء بزخرفة باللونين الأزرق والأخضر والعناصر التي تعبر عن الجبال الشاسعة لنيوزيلندا واتصال أستراليا بالمحيط الهندي، علاوة على ذلك سيتم المساهمة بنسبة 1٪ من صافي مبيعات كرة OCEAUNZ وتقديمها لشريك adidas هو Common Goal’ ضمن مجموعة Adidas Football Collective عبر مبادرة”مسرع الهدف 5 العالمي” ؛ وهو مشروع جماعي لزيادة مشاركة المرأة وتمثيلها وريادتها في اللعبة على المستوى الشعبي.

كلمات مفتاحية :

addias

مشاركة :

الاسئلة الشائعة

ذات صلة

ذات صلة