مجمع الأمل بالرياض يطلق برامج وقائية عن “كورونا”

مجمع الأمل بالرياض يطلق برامج وقائية عن “كورونا”

كورونا نظم قسم مكافحة العدوى في مجمع الأمل بالرياض أمس، محاضرة توعوية عن فيروس كورونا, قدمها كل من استشاري مكافحة العدوى، الدكتور محمد ضاهر, واستشاري الباطنة، الدكتور محمد سعيد, وذلك بمقر المجمع.

وأرجع الاستشاريان سبب انتشار عدوى كورونا داخل المنشئات الصحية، إلى عدم التزام الكادر الصحي بالإجراءات الوقائية عند استقبال الحالات وتهاونهم أثناء الكشف.

مشيرين إلى أن وزارة الصحة اتخذت العديد من الإجراءات النظامية بحق المتساهلين في الالتزام بالإجراءات الوقائية من الكوادر الصحية، وإحالة المخالفين للجنة المخالفات الصحية لمعاقبتهم.

وأشارا إلى أن سبب ارتفاع الإصابة بفيروس كورونا في المملكة عند الذكور ربما يكون لاستخدام المرأة للنقاب أو غطاء الوجه, لافتين النظر إلى أن المصابين بأمراض مزمنة يعدون أكثر عرضة للإصابة من الأصحاء، ومرد ذلك لضعف الجهاز المناعي لدى هذه الفئات جميعها وعدم مقاومته للإصابة.

يذكر أن هذه المحاضرة تأتي في إطار الجهود التي ينفذها قسم مكافحة العدوى بمجمع الأمل لنشر الوعي بين الممارسين الصحيين بأهمية التقيد بإجراءات مكافحة العدوى، ولتثقيف المراجعين بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا، يصاحبها توزيع مطويات وجولات يومية على جميع الأقسام في المجمع، والتأكيد على المراجعين باستخدام المعقمات والأقنعة، وكذلك التشديد على تطبيق إجراءات مكافحة العدوى أثناء زيارة الأسر لأبنائهم المرضى.

كلمات مفتاحية :

السعودية صحة كورونا

مشاركة :

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة