الموز يقلل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية

الموز يقلل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية

resized_40ee094a73466f53_banana.xxxlarge

كشفت دراسة علمية حديثة، عن أن تناول الموز يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية لدى النساء، بعد انقطاع الطمث بنسبة 25%، حيث إنه من أكثر الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم.

وحلل الباحثون 90137 من النساء بعد سن اليأس، الذين تتراوح أعمارهن بين 50 و 79، لمدة متوسطها 11 عاما، ونظروا في مقدار البوتاسيوم الذي يستهلكنه، وإن كان لديهن جلطات أو توفين أثناء الدراسة.

وتوصل الباحثون إلى أن النساء اللواتي تناولن معظم الأطعمة التي تحتوي على البوتاسيوم، كن أقل عرضة للمعاناة بالسكتة الدماغية بنسبة 16%، بشكل عام بالمقارنة بالنساء اللاتي يتناولن كمية أقل. ووجد الباحثون عبر الدراسة المنشورة في موقع “Health day News”، أن من بين النساء اللواتي لم يكن لديهن ارتفاع ضغط الدم، أولئك الذين تناولن أكبر قدر من البوتاسيوم، انخفض لديهن خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 27%، كما انخفض لديهن خطر الإصابة بالأزمة القلبية.

وأضاف الباحثون إن النساء اللواتي تناولن كمية مرتفعة من البوتاسيوم كن 10 % أقل عرضة للوفاة في وقت مبكر من اللاتي تناولن كميات أقل، لافتين إلى أن الأطعمة التي تحتوى على البوتاسيوم تشمل البطاطا البيضاء والحلوة والموز والفاصوليا البيضاء.

كلمات مفتاحية :

السكتة الدماغية الموز

مشاركة :

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة