8 أطعمة ضرورية لبشرتك

8 أطعمة ضرورية لبشرتك

هناك مجموعة من الأطعمة والمشروبات العشبية التي لا تعتبر فقط مصدر للمواد الغذائية الضرورية للجسم من فيتامينات ومعادن وأحماض دهنية وأحماض أمينية وغيرها وإنما تساعد أيضا على الحفاظ على صحة وجمال بشرتك ولذلك تعتبر هذه الأطعمة من الأطعمة الضرورية للبشرة، فلنتعرف معا على 8 أطعمة ضرورية لصحة وجمال البشرة:

الأفوكادو: فاكهة يحبها الكثيرون وتستخدم في تحضير الكثير من السلطات اللذيذة وهي أيضا غنية بمجموعة البيوتين (biotin: مجموعة فيتامين B) ولذلك فهي تحمي البشرة من الجفاف وتحمي خصلات الشعر من التكسر والأظافر من الهشاشة ولذلك تستخدم ثمرة الأفوكادو في الكثير من الأقنعة المغذية للبشرة والشعر إلا أن تناولها يفي بالغرض.

الطماطم: كشفت دراسة علمية ألمانية أن إضافة معجون الطماطم مع زيت الزيتون واستخدامهم كقناع للبشرة بشكل يومي لمدة 10 أسابيع، ساعد المشاركون في الدراسة على الوقاية من حروق الشمس، ولقد أثبتت دراسات علمية سابقة أن ثمرة الطماطم وهي غنية بمادة الليكوبين وبمضادات الأكسدة، تساعد على تقليل معدل الهدم في الخلايا بفعل الشقائق الحرة وهو ما يساعد البشرة على الاحتفاظ بحيويتها لفترة أطول.

سمك السلمون: تناول اسماك السلمون يساعد على مكافحة شيخوخة البشرة وذلك لأنه غني بمادة الأستازانتين (astaxanthin)، وهو ينتمي لمجموعة الكاروتينويدات ويساعد على تحسين خواص الجلد واحتفاظه بمرونته وهذا يعني تقليل معدل تكون الخطوط والتجاعيد في البشرة.

البيض: وهو مصدر غني بالبروتين ولذلك فهو يساعد على إعادة بناء الخلايا المتضررة بفعل الشقائق الحرة وهو أيضا مصدر غني بمجموعة البيوتين لذلك فهو يحمي البشرة من الجفاف.

الرمان : وهو من الفاكهة اللذيذة والغنية بمضادات الأكسدة ولقد كشفت دراسات علمية سابقة أن تناول الرمان يشجع الجسم على إنتاج الكولاجين وأنه يساعد على سرعة شفاء ندوب البشرة.

الجوز: زهي مصدر غني لمجموعة أحماض أوميجا 3 الدهنية غير المشبعة والتي تكسب شعرك مظهره الصحي اللامع وتعمل مكافحة شيخوخة البشرة وتمنح بشرتك مظهرها الناعم والنضر.

البقوليات: وهي مصدر غني آخر بالبروتين وهو يساعد أيضا على إعادة بناء الخلايا المتضررة في الجسم بفعل الشقائق الحرة، وخلال عملية هضم البقوليات فإنها تتكسر إلى وحدات بناء البروتين الأساسية وهي الأحماض الأمينية، هذه الأحماض الأمينية تساعد على سرعة إعادة بناء خلايا البشرة المتضررة، وتحفز الجسم على إفراز الكولاجين.

كلمات مفتاحية :

الأفوكادو البقوليات البيض الجوز الرمان الطماطم: بشرة سمك السلمون

مشاركة :

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة