بالصور.. هل فقدت كذبة أبريل بريقها؟

بالصور.. هل فقدت كذبة أبريل بريقها؟

فقدت كذبة أبريل ذاك البريق الذي كان يمتعنا ويشغل بالنا منذ بضع سنوات، خاصة مع ازدياد رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أصبح للأمر شكل مختلف، وأصبح الكذب متوقعا ومكشوفا مهما كان مدروسا.

فمنذ عشر سنوات مثًلا، كان لكذبة أبريل بريق خاص، وكان لمروجيها وعي متميز في انتقاء الكذبة، وكيفية الترويج لها، وعانى الكثير منها، إلا أن أكثر من تعرض لهذه الكذبة كان نجوم الفن..

وبخبرة سنوات طويلة، يمكننا أن نقسم كذبات أبريل إلى 4 أنواع، لا يمكن لكذبة أن تخرج عنها، وهي: حالات الوفاة، الاعتزال، الزواج، وأحيانا الولادة، وفيما يلي نعرض عليكم بشكل سريع أبرز الكذبات وأشهر النجوم الذين عانوا منها..

الوفيات:

أكثر نجم عانى من كذبة الوفاة مع حلول أبريل من كل عام كان الزعيم عادل إمام، بل خصصت بعض المجلات ملفات كاملة عن وصف دقيق ومتابعات لكذبة وفاته.

وفي البداية، كان الفنان القدير يخرج ليكذب ويعبر عن استيائه، لكنه مع الوقت اعتاد على الأمر، وأصبح أكثر تقبًلا.

كما كانت الفنانة سمية الخشاب أيًضا ضحية من ضحايا حالات الوفاة، التي أجهضت عليهم كذبة أبريل، فمع ازدياد وزن النجمة سمية الخشاب بسبب تعاطيها للكورتيزون، طاردتها كذبة إصابتها بمرض خطير، تسبب في هذه الزيادة المفرطة بوزنها، وفى العام التالي من نفس الشهر، كانت كذبة وفاتها تغطى معظم صفحات الجرائد، وتؤكد سمية أنها فوجئت بأصدقائها يتصلون بها للاطمئنان على صحتها، لتنفى لهم الخبر، وتؤكد أنها كذبة أبريل السخيفة.

أما الراقصة المصرية فيفي عبده فقد كانت حدة الكذبة التي انطلقت عليها في أبريل أقل قليًلا، فقد تعرضت لكذبة إصابتها في حادث سيارة، ونقلها إلى المستشفى في حالة خطيرة بين الحياة والموت..

الاعتزال:

تنال هذه الشائعات بشكل كبير الراقصات، ففيفي عبده كان لها نصيب الأسد في هذا النوع من الشائعات، التي تقضى باعتزالها الرقص تماًما، وتوبتها وارتدائها الحجاب..

ونفس الشائعة طاردت النجمة الاستعراضية دينا في أشهر أبريل المتتالية، وهى كذبة اعتزالها الرقص وارتدائها الحجاب.

ولأن شهرتها أصبحت واسعة ومشعة، فقد دخلت الراقصة الأرمينية صافيناز على خط كذبة الاعتزال، وخرجت كذبة مدوية العام الماضي، تؤكد اعتزالها للرقص وعودتها إلى وطنها أرمينيا.

كما روجت الممثلة الشابة سارة سلامة، الشهيرة بنجمة الهوت شورت، بأنها اعتزلت الفن لنيتها الزواج، وهي الشائعة التي قامت لها الدنيا ولم تقعد، وبعد أيام، قررت سارة الكشف عن خطتها، وقالت أن الخبر لا يتعدى كونه كذبة أبريل.

زواج

غالبا لا يصح من أخبار الزواج في الوسط الفني إلا نسبة ضئيلة جدا، بينما تندرج النسبة الأكبر تحت بند كذبة أبريل، وكانت الشحرورة الراحلة صباح ، صاحبة النصيب الأكبر في قصص الزواج المرتبطة بكذبة أبريل، فسنة تتزوج صباح من شاب يصغرها بعشرات السنين، وسنة تتزوج من ماكييرها الخاص، وسنة أخرى تتزوج من مصمم أزيائها، وظلت هذه الشائعة تصاحبها حتى قبل وفاتها بسنوات قليلة.

كما يرتبط اسم النجمة اللبنانية إليسا بهذا النوع من الشائعات، فدائما نسمع أنها ارتبطت برجل أعمال خليجي تزوجها، ودفع لها مهًرا قيمته ملايين الدولارات، وقصر هدية في إحدى الدول الأوربية، ومع تكرار نفس الشائعة في الأعوام المتتالية، فطن الجمهور لكذبة أبريل الخاصة بإليسا قبل خروجها.

طرائف:

من أطرف كذبات أبريل، خرجت عن النجمة اللبنانية نانسى عجرم ، أنها ولدت ابنتها إيللا في شهرها السابع، قبل أن تتم في بطنها تسعة أشهر، في إحدى مستشفيات منطقة جعيتا بلبنان، وهو ما نفاه المكتب الإعلامي لنانسي وقتها، والذي أكد أن نانسي ما زالت حامًلا في طفلتها.

الفنانة وفاء عامر أيًضا تعرضت لأطرف كذبة ممكن أن يتعرض لها فنان، ففي شهر أبريل خرجت أخباًرا تردد أن الفنانة آيتن عامر هي ابنة الفنانة وفاء عامر وليست شقيقتها، وهو ما استدعى وفاء لإخراج كل الأوراق الرسمية التي تؤكد أنها شقيقتها وليست ابنتها، لتكتشف في النهاية أنها كذبة أبريل.

كلمات مفتاحية :

اليسا دينا سارة سلامة سمية الخشاب صافيناز صباح فيفي عبده نانسي عجرم

مشاركة :

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة