الأطباء ينصحون بالإفطار على التمر

الأطباء ينصحون بالإفطار على التمر

young-muslim-boy-eating-dates-brakfast-ramadan-sitting-table-water-quran-lantern-71030135
القاهرة / أكد الدكتور خالد مصيلحي، أستاذ ورئيس قسم العقاقير والنباتات الطبية بكلية الصيدلة جامعة مصر الدولية، أن التمر له فوائد كثيرة، وتكمن قوته فى تنظيف الجهاز الهضمي قبل تناول وجبة الإفطار، كما أنه ينشط القولون وينظم حركته ويحميه من الالتهابات والسرطان، ويقي من حدوث الإمساك لاحتوائه على نسبة عالية جدا من الألياف، ولذلك فهو ملين مثالي ويفيد مرضى البواسير.

وقال الدكتور مصليحي، إن احتواء التمر على الماغنسيوم يجعله مثاليا فى علاج الاكتئاب، كما أنه مضاد قوى للالتهابات والآلام الروماتزمية.

وقد أكدت بعض الدراسات، أن التمر يقلل مضاعفات أمراض القلب والزهايمر، ويحمي عضلة القلب ويقويها، كما أنه غذاء مثالي لمرضى الأنيميا، وهشاشة العظام لاحتوائه على نسبه لا بأس بها من الكالسيوم والحديد.

وأشار الى أن وجود المعادن والفيتامينات فى التمر، يجعله مثاليا للمرضعات لأنه يزيد من إفراز اللبن، ويزيد من قيمته الغذائية كما أنه يعوض الحديد المفقود بعد الولادة، مضيفا إنه من أفضل النصائح وقدوة برسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم، هو الإفطار على التمر لاحتوائه على نسبة عالية من السكريات الأحادية سهلة الهضم وتصل للدم بسرعة عاليه.

وقال إنه يعوض السعرات الحرارية المفقودة فى الصيام فيستعيد جسم الصائم نشاطه وحيويته بسرعة، كما أن التمر يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم، وهو عنصر ضرورى لتوازن كمية الماء الموزعة فى خلايا الجسم، موضحا أن التمر ينبه الجهاز الهضمي ويعيد نشاطه بالتدريج بعد صيام يوم طويل ويساعد على سهولة إخراج الفضلات.

كلمات مفتاحية :

افطار صائم التمر رمضان صحة

مشاركة :

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة