التمر علاج للضعف الجنسي والعمى الليلي

التمر علاج للضعف الجنسي والعمى الليلي

Dates fruit واشنطن / كشف الموقع الطبي الأمريكي “Organicfacts”، المختص بفوائد الأغذية والعلاجات الطبيعية، أن التمر غني بالعديد من الفيتامينات والمعادن والألياف، ويحتوي على الكالسيوم والكبريت والحديد والبوتاسيوم والفسفور والمنجنيز والنحاس والماغنسيوم.

ويعتبر التمر واحدا من أفضل الأغذية لتعزيز نمو العضلات، حيث إنه مفيد للكبار والأطفال، خصوصا خلال فترة التعافي من الإصابة بالأمراض.

ووفقا لدراسة طبية حديثة، أوضح الباحثون أن التمور مفيدة في الوقاية من سرطان البطن، ويتناولونه المسلمون فى الإفطار خلال شهر رمضان وفقا لتقاليدهم الثقافية، لأنه يساعد على تجنب الإفراط فى تناول الطعام بعد الصيام لتجنب الشعور بالجوع.

وأوضح الموقع الطبي الأمريكي “Organicfacts”، أن التمر له العديد من الفوائد لتعزيز الصحة، وتشمل:

يعالج اضطرابات الأمعاء: 

أوضح الباحثون أن النيكوتين الموجود فى التمر، مفيد لعلاج أنواع كثيرة من الاضطرابات المعوية، حيث إنه يساعد على منع نمو الكائنات الحية التى تسبب الأمراض، وبالتالي فإنها تساعد على تحفيز نمو البكتيريا الصديقة فى الأمعاء.

يعالج فقر الدم:

نظرا لارتفاع مستوى الحديد، يعتبر التمر من أبرز العلاجات الطبيعية لعلاج فقر الدم من أرصدة خارج النقص المتأصل فى الحديد فى مرضى فقر الدم، كم أنه يعزز الطاقة والقوة، بينما يقلل مشاعر التعب والخمول.

يعالج الضعف الجنسي:

أظهرت الدراسات أن التمر مفيد لزيادة القدرة الجنسية، حيث يمكن نقع حفنة من التمر فى حليب الماعز الطازج طوال الليل، ثم يمزج فى الحليب نفسه مع العسل العضوي، مؤكدين أن هذا الخليط منشط مفيد جدا لزيادة القدرة الجنسية والحد من العقم الناجم عن مختلف الاضطرابات الجنسية، نظرا لارتفاع مستويات الاستراديول والفلافونويد التى تزيد عدد الحيوانات المنوية والحركة، وكذلك تشجع على زيادة حجم الخصيتين والوزن.

العمى الليلي:

يتميز التمر بفوائد واسعة النطاق، حيث يمكن استخدام أوراق النخيل وفركها حتى تصبح عجينة وتفرك على وحول العينين، أو يمكن تناولها شفويا، لعلاج العمى “العشى” الليلي، ويستخدم هذا الحل عادة فى المناطق الريفية والطب البديل.

كلمات مفتاحية :

التمر الضعف الجنسي العمى صحة

مشاركة :

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة