تعرف على فوائد الرضاعة الطبيعية

تعرف على فوائد الرضاعة الطبيعية

الرضاعة-الطبيعية- هلسنكي / كشفت دراسة طبية حديثة، أشرف عليها باحثون من جامعة هلسنكي الفنلندية، أن الرضاعة الطبيعية لها فوائد صحية مثيرة للطفل، وتحميه من خطر الإصابة بالأمراض الخطيرة، كما تقلل من إصابته بالسمنة.

يكشف العلم دوما عن الجديد بخصوص الفوائد الصحية للرضاعة الطبيعية ولبن الأم، ويأتي هذا في الوقت الذي تلجأ فيه بعض الأمهات لإنهاء الرضاعة الطبيعية سريعا لتحرم بذلك طفلها الكثير من الفوائد الصحية.

وعلى الرغم من أن الباحثين لم يتوصلوا إلى التفسير الحقيقي لفوائد الرضاعة الطبيعية، إلا أنه يعتقد أنها ترجع إلى فاعلية لبن الأم في تحسن نمو بكتيريا الفلورا الطبيعية الموجودة في الأمعاء.

وفى السياق ذاته، كشفت دراسة حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة أوكسفورد البريطانية، عن فوائد مثيرة للرضاعة الطبيعية على الأطفال المبتسرين، الذين لم يتجاوز عمرهم داخل رحم الأم 36 أسبوعا.

وكشفت النتائج أن لبن الأم مفيد جدا للأطفال المبتسرين، ويساهم في تحسين صحة قلوبهم وتعزيز الوظائف الحيوية لها، كما أكدت أنه يتفوق على جميع تركيبات الألبان الصناعية، حيث تفتقد الأخيرة إلى عوامل النمو والأنزيمات والأجسام المضادة.

وأضافت الدراسة، إن الرضاعة الطبيعية تحمي الطفل من ارتفاع ضغط الدم وأمراض العظام وأمراض المخ.

جدير بالذكر، أن الأبحاث السابقة قد أكدت أن الرضاعة الطبيعية تساهم في حماية الأطفال من الإسهال وإصابات الأذن والالتهاب الرئوي والربو، وكما تحد من خطر إصابتهم بمتلازمة الموت المفاجئ والحد من الإصابة بالحساسية، بخلاف فاعليتها في الحد من خطر الإصابة بمرض السكر.

كلمات مفتاحية :

الرضاعة الرضاعة الطبيعية صحة

مشاركة :

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة