علاجات منزلية للتغلب على آلام الظهر

علاجات منزلية للتغلب على آلام الظهر

01-back-pain-stress نيودلهي / قال تقرير نشره الموقع الهندي “بولد سكاي” إن آلام الظهر هي واحدة من أسوأ أنواع الألم بالجسم، لأن الظهر يدعم معظم الحركات سواء الانحناء أو المشي أو الجلوس، مضيفا، إن هناك عددا من الأسباب التي تؤدي إلى تطوير آلام الظهر مثل الإصابات ونمط الحية غير الصحي وسوء وضع الجسم وضعف العظام والتهاب أربطة العظام.

وفي هذا الإطار يقدم التقرير علاجات منزلية طبيعية للتخلص من آلام الظهر، وتتضمن الآتي:

هرمون الإندروفين هو المفتاح:

حيث أظهرت الأبحاث أن هرمون الإندروفين الذي يتم إفرازه في الجسم بعد ممارسة الرياضة، يمكن أن يساعد فى تخفيف آلام الظهر، كما أنه فعال مثل المسكنات، لذا إذا كنت تعاني من آلام الظهر فمن الأفضل ممارسة الرياضية بشكل يومي.

ممارسة التمرينات الرياضية في منطقة البطن من الجسم، لأنها تلعب دورا مهما في دعم أسفل العمود الفقري أو الظهر، فيمكن أن تساعدك على التخلص من آلام الظهر بشكل فعال، وذلك بممارسة تمرين الكرانش “أحد التمرينات الأساسية لعضلات البطن”، وتمرين البلانك لمدة من 20 إلى 30 دقيقة على الأقل كل يوم.

استخدام أكياس المياه الساخنة والمياه الباردة ووضعها على ظهرك لمدة 3 دقائق، فقد يكون فعالا جدا في الحد من آلام الظهر، لأن ذلك يعزز تدفق الدم إلى المنطقة المصابة والحد من الألم، كما أن الماء البارد يخفف من التورم والالتهابات في المنطقة التي بها ألم.

كلمات مفتاحية :

آلام الظهر صحة

مشاركة :

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة