7 افلام مصرية تتنافس في عيد الفطر

7 افلام مصرية تتنافس في عيد الفطر

مع انتصاف شهر رمضان وبداية العد التنازلي للاحتفال بعيد الفطر المبارك، بدأت الخريطة السينمائية خلال موسم العيد فى الظهور ، وبعد أيام ستبدأ عدد من إعلانات الأفلام في مزاحمة المسلسلات ، ليبدأ صناع كل فيلم محاولة جذب أكبر عدد ممكن من الجمهور لنيل نصيب الأسد من الإيرادات، فى ظل كثرة عدد الأفلام والتي وصلها لـ 7 أفلام خلال هذا الموسم.

من 30 سنة

بعد غياب لمدة عامين يعود أحمد السقا للسينما مرة أخرى بفيلم “من 30 سنة”، بعدما استطاع أن يحقق أعلى إيرادات فى تاريخ السينما المصرية من خلال فيلم “الجزيرة 2” بأكثر من 35 مليون جنية، والعودة هذه المرة مختلفة حيث يعود ومعه مجموعة من كبار نجوم السينما على رأسهم مني زكى، شريف منير، نور اللبنانية، أحمد فهمي، صلاح عبد الله وميرفت أمين.

جحيم فى الهند

محمد عادل إمام يدخل المنافسة بفيلم “جحيم فى الهند”، بعدما نجح العام الماضي فى تحقيق نجاحا كبيرا بفيلم “كابتن مصر”، وهو الفيلم الذي وضع اسم الفنان الشاب وسط أبطال الصف الأول، بعد محاولة غير موفقة عام 2009 فى فيلم “البيه رومانسي”.

أبو شنب

ياسمين عبد العزيز تعود هذا العام بفيلم “أبو شنب” الذي تدور أحداثه حول ضابط بالشرطة النسائية تتعرض لتحرش جنسي، وتصمم من بعدها على المقاومة والتصدي لظاهرة التحرش الجنسي بعد تكرار هذه الجرائم، تتولى مسئولية ضبط المتحرشين في الأماكن العامة وإلقاء القبض عليهم، لكنها تتعرض لعملية سرقة بالإكراه، ويشاركها البطولة ظافر العابدين، بيومي فؤاد، لطفي لبيب، رجاء الجداوي.

سطو مثلث

للمرة الأولى يتحمل أحمد صلاح السعدني تجربة سينمائية وحده، فقد قدم من قبل العديد من الأفلام كان مشاركاً فى بطولتها، منها أفلام بطولة جماعية، ولكن فى “سطو مثلث” أحمد السعدني هو البطل المطلق.

عسل أبيض

سامح حسين يعود في محاولة منه لتحقيق نجاحا ملمومسا، حيث يضم فيلمه الجديد مجموعة من نجوم الكوميديا الجدد على رأسهم بيومي فؤاد، طاهر أبو ليلة وكريم عفيفي، بالإضافة إلى المخضرم لطفي لبيب، وميريهان حسين التي تجسد دور البطولة الأنثوية فى الفيلم، ومعهم ويزو وشيماء سيف.

الباب يفوت أمل

فيلم كوميدي ببطولة شريف سلامة والتونسية دره التي تطل في دور مختلف وجديد عليها في شكل سيدة شرسة تعمل بالمحاماة.

30 يوم فى العز

“يوم في العز” هو أخر أفلام موسم عيد الفطر الذي يمثل ظاهرة أفلام السبكي المعتادة، حيث تدور أحداثه في إطار كوميدي اجتماعي عن قصة حب تنشأ بين فتاة وشاب من حارة مصرية، وخلال علاقتهما تقع خلافات عّدة بينهما ينتج عنها العديد من المواقف الكوميدية الطريفة، وهو واحد من ثلاثة أفلام تعاقدت الراقصة الأرمينية صوفينار على تقديمها مع السبكي. 

كلمات مفتاحية :

أحمد السقا افلام درة سينما شريف منير عيد الفطر محمد عادل امام منى زكي ياسمين عبد العزيز

مشاركة :

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة