نصائح بالتوقف عن تناول الحلويات والسكريات

نصائح بالتوقف عن تناول الحلويات والسكريات

224613283avoidsugar واشنطن / نقدم لك مجموعة من الفوائد الصحية الرائعة التي ستجنيها لو توقفت عن تناول السكر والأطعمة الغنية به، وذلك حسبما نشر بموقع “رعاية” الأمريكى، وتشمل:

تحسن ملحوظ في صحة البشرة، لأنك ستتخلص من التأثيرات الالتهابية التي يتسبب فيها السكر، ومن المعروف أن الالتهابات تعد من أبرز أسباب الإصابة بحب الشباب وشيخوخة الجلد.

تحسن ملحوظ في جودة وطبيعة النوم، لأن ارتفاع مستويات السكر في الدم يعد من أبرز أسباب اضطرابات النوم، كما أنه يتسبب في زيادة إفراز هرمون الكورتيزول الذي يتداخل مع النوم.

ستصبح مهمة التخلص من الوزن الزائد أكثر سهولة لأن السعرات الحرارية التي تحصل عليها يوميا ستقل بشكل ملحوظ، وبالتالي ستزداد فرص تمتعك بالرشاقة والوزن المثالي الذي طالما حلمت به.

ستلاحظ القدر العالي من النشاط والحيوية الذي ستتمتع به عقب التوقف عن تناول الحلويات والمشروبات السكرية، لأن السكر على غير المتوقع يتسبب في تعزيز النشاط لفترة قليلة، ثم لا يلبث أن يترك الجسم بعد فترة قصيرة في حالة سيئة بعد أن تنخفض مستويات الجلوكوز بالدم ويجعل الإنسان يشعر بالخمول والإرهاق.

تحسن ملحوظ في صحة الجهاز المناعي بسبب انخفاض حدة الالتهابات الناجمة عن السكر، كما ستقل مخاطر إصابتك بالأمراض التي تزيد حدتها عن طريق الالتهابات مثل أمراض القلب والسكري والتهابات المفاصل.

كلمات مفتاحية :

الحلويات السكريات صحة

مشاركة :

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة