أشياء قد تفاجئك عن التفاح

أشياء قد تفاجئك عن التفاح

resized_%d8%b5%d8%ad%d8%a9

دائماً ما يتردد على مسامعنا أهمية التفاح, ومنذ الصغر وكان الأهل يسمعوننا أن التفاح والأطباء لا يجتمعان من فرط الفوائد التي يمنحها التفاح إلى أكليه, ولكن هل تعلمون أنه يمنح هذة النعم أيضاً :

– تألق ونضارة البشرة :

قناع واحد منعش من التفاح في المنزل سيكون أفضل هدية لبشرتك, يرجع ذلك للأهمية العلاجية للتفاح والتي تمنح البشرة تجديد الترطيب الطبيعي بداخلها, ويعالج الخطوط الدقيقة في الجلد, بفضل إحتوائه على الأحماض والفيتامينات اللازمة التي تحتاجها بشرتك.

لتطبيق القناع, ضعي في الخلاط تفاحة كاملة (بالقشر) مع نصف كوب من العنب الأخضر المقطع ومعلقة كبيرة من عصير الليمون وربع كوب من نبات الألوفيرا, ثم طبقي القناع على بشرتك واشطفيه بعد 15دقيقة.

– صحة الرئتين والجهاز التنفسي:

سيتحتم عليك التفكير مرتين قبل أن تقوم بإزالة القرشة الخاصة بالتفاح, هذا لأن القشرة الخارجية مليئة بمضادات الأكسدة التي تحمي الرئتين من الملوثات.

كما أثبتت دراسة في كلية الطب التابعة لمستشفى سانت جورج في لندن, أن الأشخاص الذين يتناولون خمسة تفاحات أو أكثر في الاسبوع لديهم رئتان تعمل بشكل أفضل من أولئك الذين لا يفعلون ذلك.

– فروة الرأس :

يعتبر خل التفاح من أعظم الوصفات التي يمكنها معالجة قشرة الرأس المزعجة والقضاء كلياً على البكتيريا الغير مرغوب فيها أعلى سطح فروة الرأس.

ويقول (كال أوراي) مؤلف كتاب قوة الخل الشافي, جربوا تدليك فروة الرأس ببعض الملاعق من خل التفاح لمدة دقيقة واحدة ثم قوموا بشطفها قبل كل غسله, وستنتهي مشاكل القشرة تماماً.

كلمات مفتاحية :

البشرة. التفاح جمال صحة

مشاركة :

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة