طريقة رائعة للتخلص من رائحة الثوم في الفم

طريقة رائعة للتخلص من رائحة الثوم في الفم

%d8%b5%d8%ad%d8%a9

بالتأكيد سيعشق محبي الثوم هذة الدراسة, حيث أثبت علمياً وفقاً لدراسة جديدة في جامعة أوهايو, أن (التفاح والخس والنعناع) تحتوي على المواد الكيميائية اللازمة التي يمكن أن تجعل رائحة الثوم الغير مرغوب فيها تتطاير تماماً من الفم.

ويقول الدكتور (شيريل بارنجر) أستاذ علوم تكنولوجيا الأغذية:

(أن الثوم واحدة من تلك النكهات التي نحب أن يكون في طعامنا حقاً، ولكن الجانب السلبي هو أن الثوم سوف يؤثر على رائحة النفس لمدة تصل إلى 24ساعة وهذة هي الأخبار الغير سعيدة)

وأضافالدكتور(شيريل بارنجر)في مقابلة مع مجلة علوم الأغذية، بعد ما تم نشر هذه الدراسة:

(هكذا كنا نبحث في كيف يمكنك استخدام الأطعمة لإزالة الروائح الكريهة في النفس)

ومن خلال دراسات الباحثين السابقة، عرفوا أن بعض الأطعمة تعمل أفضل من غيرها لطرد رائحة الثوم من الفم، وعرضوا نظريات عديدة أكدت أن المركبات الفينولية، زمضادات الأكسدة الموجودة في الفواكه والخضروات, والإنزيمات، هي البروتينات التي تساعد على تسريع التفاعلات الكيميائية.

حيث أن مضغ فص من الثوم (أو تناول الأطعمة المصنوعة من القرنفل شرائح أو مسحوق) ينتج عنها مركب يسمى الأليسين، الذي يذوب في المواد الكيميائية المتطايرة التي تم إصدارها في المعدة ومجرى الدم، ومن ثم إلى خارج الجسم عن طريق التنفس.

إذا عصائر التفاح والنعناع سوف تعمل على طرد المواد المتطايرة والمركبات الفينوليه ولكن ليس بالقدر الذي يحدثه تناول هذة الفواكة والخضروات بشكل خام وليس عن طريق العصر.

كلمات مفتاحية :

الثوم الفم صحة

مشاركة :

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة