أخطاء شائعة تجعل شعرك يبدو دهنياً

أخطاء شائعة تجعل شعرك يبدو دهنياً

إذا كنتِ تشعرين بأن شعرك يبدو دهنياً بعد بضعة ساعات قليلة من غسله، قد يكون ذلك بسبب مشكلة ما تتعلق بالطريقة التي تتعاملين بها مع شعرك والحل ليس بالضرورة أن تقومي بغسل شعرك مراراً وتكراراً أو استخدام كميات كبيرة من الشامبو الجاف, وربما كل ما عليكِ فعله هو النظر في هذه الأخطاء الشائعة التي سنذكرها لكِ في النقاط التاليه :

الخطأ الأول :

ربما لا تستخدمين كميات مناسبة من الشامبو أثناء غسيل شعرك, ويوضح (سيجال شاه) دكتوراه في جراح الجلد:

يصبح الشعر دهنياً في الأصل بسبب خلايا الجلد الميتة التي تتراكم على فروة الرأس.

الخطأ الثاني :

من ناحية أخرى فإن غسل الشعر بإستخدام كميات مفرطه من الشامبو وبشكل متكرر, يمكن أيضا أن يكون مسؤولا عن كثرة الزيوت على الشعر حيث يتم تجريد فروة الرأس من الزيوت مما يؤدي إلى إستجابة الجلدلإنتاج المزيد من الزيوت لتجديد الزيوت المفقودة,والنتيجة شعر دهني لا يبدو نظيفاً بالمرة.

الخطأ الثالث :

شعرك يحتاج إلى البلسم للحفاظ على ترطيب فروة الرأس، إلا أن إستخدام البلسم على فروة الرأس يمكن أن يزيد الأمر سوء إذا كان لديك بالفعل فروة رأس دهنية, لذلك ينصح الخبراء بالتأكد من نوع الشعر الذي تتعاملين معه قبل إلحاق الأضرار به.

الخطأ الرابع :

فروة الرأس الجلد يمكن أن تصبح جافة جداً مع التعرض المفرط للماء الساخن، مما قد يؤدي إلى جفاف الجلد والإفراط في إنتاج الزيوت الطبيعيه بفروة الرأس كرد فعل طبيعي للتعويض عن الجفاف الذي يصيب الجلد. 

لذلك يوصى الخبراء بإستخدام المياه الباردة في شطف شعرك لأن المياة الباردة تقوم بغلق المسام وبالطبع سيكون هذا خيارك الأمثل لتجنب الحصول على شعر دهني.

كلمات مفتاحية :

أخطاء

مشاركة :

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة