جيجر- لوكولتر تسطع في أسبوع دبي للساعات

جيجر- لوكولتر تسطع في أسبوع دبي للساعات

أعلنت جيجر- لوكولتر، الاسم الذي يُجسّد صناعة الساعات الراقية، عن اشتراكها في حدثٍ يُتوّقعُ بأنه سيكون من أهم مناسبات صناعة الساعات في المنطقة، وهو “أسبوع دبي للساعات” الذي سيُعقد في المدينة من 15 إلى 19 نوفمبر.

أسبوع دبي تحت رعاية الشيخة لطيفة بنت محمد

إنها السنة الثانية لهذا الحدث، الذي سيُفتَتَح تحت رعاية سموّ الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون، ويُخصص هذا الحدَث السنوي العالمي للحِرَفية والابتكار في صناعة الساعات، كما يضم العديد من ورشات العمل والنقاشات والفرَص الإرشادية بالإضافة إلى نشر الوعي في هذا المجال. سيكون هناك جدول مُكثفٌ للنشاطات في هذه المناسبة المعترف بها كواحدة من أهم مناسبات صناعة الساعات، إذ يستحضر “أسبوع دبي للساعات” معاً كلّا من صُنّاع الساعات، والعديد من العلامات التجارية وهواة جمع الساعات بالإضافة إلى وسائل الإعلام المتعددة.

صرّح مارك دو بانافيو، مدير جيجر- لوكولتر قائلاً: “إن – أسبوع دبي للساعات – عبارةٌ عن مبادرة إيجابية ومفهوم مبتكر في هذه المنطقة، ونحن نتطلع بحماس لنكون جزءاً منه في هذه السنة. إنه منصةُ هامة جداً لكي يعرف الزوار من منطقتنا عن تفاصيل ودقائق صناعة الساعات الراقية التي سنقوم نحن في جيجر- لوكولتر بتقديم ما في وسعنا لدعمها وتشجيعها باستمرار” 

تتمثل مشاركة جيجر- لوكولتر في “أسبوع دبي للساعات” في الحضور الكبير للماركة في يوم افتتاح معرض روّاد صناعة الساعات (Masters Horology Exhibition).

كما ستكون جيجر- لوكولتر حاضرةً بشكل بارزٍ في معرض (إتقان الوقت – Mastery of Time) من خلال عرضٍ ارتجاعي في التاريخ لأهم ساعاتها عبر مختلف العصور، وسيُقامُ هذا المعرض في “دبي مول” من 15 إلى 29 نوفمبر ، بالاشتراك مع مؤسسة صناعة الساعات الفاخرة – Fondation de la Haute Horlogerie . وسوف يضم هذا المعرض بعضاً من أرقى قِطَع جيجر- لوكولتر التراثية التي لامثيل لها… تستحق المشاهدة بامتياز.

أبرز قطع جيجر- لوكولتر المعروضة في أسبوع دبي

ستكون القطع التالية في العرض: ساعة الجيب غراند كومبليكاسيون من عام 1895 مع مكرر الدقائق والكرونوغراف بالإضافة إلى التقويم الدائم. ساعة ريفيرسو لايدي، الموديل الذي يعود إلى عام 1931، من الفولاذ والذهب الأصفر عيار 18 قيراط، ساعة ريفيرسو الأصلية من عام 1931 التي صُممَت لضباط الجيش البريطاني في الهند من أجل رياضة البولو، ساعة ديوبلان جوايليري 1932- ساعة يد مُرصعة بالماس بقطع بريانت، جوايليري 101 ريفيير 1964 – ساعة يد مُرصعة بـ 61 ماسة مقطوعة على طراز باغيت وتضم بكل فخر أصغر حركة ميكانيكية في العالم منذ العام 1929، ساعة القلادة المُجوهرة التي تعود إلى العام 1900 تقريباً بقفصها المطلي بالمينا الأزرق مع الماس المقطوع على طراز القطع الوردي، كرونومتر جيوفيزيك من عام 1958 التي تم تصميمها للعلماء، ساعة ميموفوكس الأولى لعام 1950- الساعة المثالية للرجل المفعم بالنشاط والحيوية، خلال الطفرة الاقتصادية في فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية، و فيرس

1910 ساعة الجيب فائقة الرقة، بالإضافة إلى بندولة آتموس من عام 1983 والتي تُدعى “de Jean Paul II – ليوحنا بولس الثاني”، وآتموس فير غرافي 1972، وآتموس فاندوم من عام 1996. 

سيتم تمديد المعرض بعد انتهاء التاريخ الرسمي له، لإتاحة الفرصة لعرضٍ إضافي في بوتيك جيجر- لوكولتر في دبي مول.

فصل تعليمي مقدم من جيجر- لوكولتر

إضافةً إلى ماسبق، ستقوم جيجر- لوكولتر بالشراكة مع معرض “أسبوع دبي للساعات” باستضافة فصل تعليمي لمدة ساعة، في الساعة الخامسة بعد ظهر يوم الخميس 17 نوفمبر، وفي الساعة الرابعة من بعد ظهر يوم الجمعة 18 نوفمبر. سيأتي الساعاتي الذي يقود هذا الفصل من مصنع جيجر- لوكولتر الواقع في فالي دو جو في سويسرا. يُرجى من الضيوف الراغبين في الحضور أن يقوموا بتسجيل أسمائهم عن طريق “أسبوع دبي للساعات – Dubai Watch Week”.

كلمات مفتاحية :

أسبوع دبي للساعات احدث الساعات اشهر ماركات الساعات جيجر- لوكولتر ساعات فخمه

مشاركة :

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة