أفضل الزيوت لتأخير علامات الشيخوخة

أفضل الزيوت لتأخير علامات الشيخوخة
أفضل الزيوت لتأخير علامات الشيخوخة

أفضل الزيوت لتأخير علامات الشيخوخة

هناك بعض الزيوت العطرية، التى بأمكانها تأخير أعراض الشيخوخة، لبعض الوقت، حيث لا يمكن لأحد أن يهرب من الشيخوخة، ولكن يمكنك تأجيلها أو تأخير ظهورها.

ونذكر بعض الزيوت العطري التي بإمكانها تأخير أعراض الشيخوخة، بالإضافة إلى النوم السليم واتباع نظام غذائي صحي.

زيت اللافندر:

واحد من أفضل الزيوت التي يجب عليك استخدامها لبشرتك، لاحتوائه على مضادات للأكسدة التي تعزز من صحة بشرتك، بالإضافة لتعزيز حالة نومك، ويمكن تحضيره بمزج 10 قطرات من زيت اللفندر، مع زيت الزيتون، وتدليك الوجه بها صباحا لبشرة صحية.

زيت بذور الرمان:

لاحتوائه على مضادات الأكسدة، مضاد الميكروبات، مضاد للالتهابات، يمنع تشكيل التجاعيد ويعزز الطبقات الخارجية وإنتاج الكولاجين لتحسين مرونة الجلد، استخدامه لتدليك الوجه يوميا وتركه ليمتصه الجلد.

زيت الورد:

المواد المضادة للأكسدة فيه، تساعد على تحسين مرونة الجلد، وهو من الزيوت القليلة التي تحتوي على الريتينول بشكل طبيعي “فيتامين أ” مما يساعد على علاج الشيخوخة أكثر، وهو يحفز من نمو وتجديد خلايا الجلد الجديدة.

وبالإضافة إلى ذلك، يعد هذا الزيت من الزيوت الغنية، خاصة المركبات المضادة للميكروبات، ومضادة للالتهابات، ويساعد على الحد من الأمراض الجلدية مثل الصدفية والتهاب الجلد.

وضع بعض النقاط منه على البشرة وتدليكها حتى يمتصها الجلد ثم وضع مرطب للبشرة.

زيت النيم:

هذا الزيت ممتاز الوقاية من عدوى الجلد، وكذلك مكافحة الشيخوخة، ويرجع ذلك إلى مضادات الأكسدة التى يزخر بها مع مضادات الجراثيم والخصائص المضادة للفطريات.

ويساعد أيضا على تنقية الدم الذي يدعم صحة خالية من العيوب.

وزيت النيم ايضا، به نسبة مرتفعة من الأحماض الدهنية غير المشبعة، وفيتامين E اللذان يمنعان الشيخوخة المبكرة.

خلط معلقة كبيرة من زيت النيم، مع زيت الزيتون، أو زيت جوز الهند، وتدليك البشرة بها لمدة 5 دقائق قبل الذهاب إلى النوم وتركه للصباح وغسله.

كلمات مفتاحية :

الشيخوخة الشيخوخة المبكرة زيت بذور الرمان علامات الشيخوخة فوائد زيت اللافندر

مشاركة :

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة