أفضل طريقة لحماية بشرتك من الجفاف فى الشتاء

أفضل طريقة لحماية بشرتك من الجفاف فى الشتاء
حماية بشرتك من الجفاف فى الشتاء

حماية بشرتك من الجفاف فى الشتاء

الكثير من النساء يعانين جفاف البشرة بسبب الطقس البارد في فصل الشتاء .

لتجنب هذه المعاناة ينصحك الخبراء باتباع هذه الخطوات الخمسة:

تأكدى من أن منتجات العناية بالبشرة بها مكونات مرطبة، 

استبعدي من مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة الخاصة بك، كل المنتجات التي تحتوي على الكحول أو أي مادة تضر بزيوت جلدك واستبدليها بالمنتجات الأكثر سمكا التي تعتمد في أساسها على الكريم المرطب، وهذا ينطبق على كل شيء بدءا من غسول الوجه إلى المكياج.

استخدمي كريم أساس مرطب سميك: 

يجب أن تستخدمي كريم أساس مرطب سميك مع مكونات تحمي من الأشعة فوق البنفسجية لحماية بشرتك من الجفاف وحمايتها أيضا من الشيخوخة المبكرة.

نظفي الجلد بالبخار: 

استخدام الكريمات المرطبة السميكة يجعل الجلد بحاجة ماسة إلى تنظيف عميق بالبخار أو التقشير، لمنع انسداد المسام من جهة، بالإضافة إلى أن منتجات الجلد السميكة تجذب المزيد من الأوساخ والبكتيريا وعلى مدار الوقت قد يتسبب هذا في ظهور حب الشباب لذلك من الضروري أن تنظفي الجلد بالبخار مرة واحدة كل أسبوع لفتح المسام وإزالة الخلايا الميتة.

الترطيب الطبي:

وهو برنامج للعناية بالبشرة لا يشبه التدليك المعتاد الذي يحدث في صالونات التجميل، وإنما علاج طبي للوجه يعالج مشاكل نقص التغذية في البشرة ويدرس طبيب الجلدية احتياجات البشرة ويعد علاجا متخصصا لها بالفيتامينات والترطيب.

زيادة تناول الأحماض الدهنية:

الأحماض الدهنية أوميجا 3 وفيتامين E يساعدان البشرة على الاحتفاظ بالرطوبة ويوفران لها المزيد من المرونة، ويمكن أيضا الحصول على نتائج قريبة من السمك وزيت الزيتون والمكسرات والخيار.

ماسك القرفة والخيار لنضارة بشرتك

لكي تحصلين على بشرة نضرة صافية فهناك ماسك طبيعي يمكنك تنفيذه بسهولة في المنزل، وهو ماسك مكون من الخيار والعسل والقرفة، فهذا من أهم الوصفات الطبيعية لوجهك، اخلطيهم سويا وأضيفي على الخليط ملعقة من خل التفاح، وضعيه على وجهك واتركيه لمدة ربع ساعة، ولكن احرصي أولا على أن يكون وجهك نظيفا وخاليا من أى ماكياج، وكرري هذا مرتين في الأسبوع لكي تحصلي على بشرة صافية وتحافظين على شباب بشرتك.

ماسك جوزة الطيب والقرفة لإزالة أثار حب الشباب

أثار حب الشباب على الوجه من أكثر الأمور التي تثير غضب وأستياء الفتيات لصعوبة التخلص من أثارها، حتى بالأدوية على المدى الطويل، ولكن هناك ماسكات ووصفات طبيعية يمكنك استخدامها للتخلص من أثار حب الشباب وشد البشرة وتقشيرها.

وبمكونات سهلة وبسيطة يمكنك تجربة ماسك جوزة الطيب والعسل والقرفة، فهو مريح للبشرة ويعمل على الشد التدرجيي ومضاد أيضا للالتهابات.

الطريقة:

اخلطي المكونات مع بعضها واصنعي خليطا متماسكا وافرديه على وجهك واتركيه لمدة ربع ساعة، ثم اشطفى وجهك بالماء الدافئ.

كلمات مفتاحية :

البشرة الجافة البشرة الحساسة الجفاف في الشتاء العناية بالبشرة العناية بالبشرة الجافة

مشاركة :

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة