مشاكل البشرة المزعجة في فصل الشتاء وكيفيه علاجها

مشاكل البشرة المزعجة في فصل الشتاء وكيفيه علاجها
مشاكل البشرة المزعجة في فصل الشتاء

مشاكل البشرة المزعجة في فصل الشتاء

تتعرض البشرة للكثير من المشاكل خلال فصل الشتاء, فيما يلي نعرض لكِ عزيزتي المرأة بعضاً

من هذه المشاكل مع الحلول التي يمكن أن تقومي بها لمعالجه هذه المشكلات :

1- حب الشباب :

من الممكن أن تتعرض البشرة للإصابة بحب الشباب في فصل الشتاء وذلك بسبب التغيرات التي تطرأ على البشرة وتعرضها للجفاف والبرودة العالية.

– الحل :

سنظل ينصح أطباء الجلد مرارا وتكراراً بضرورة ترطيب البشرة, خاصة بعد تعرضها للتهيج أو الجفاف بسبب برودة الطقس, لذلك سيكون من الضروري أن نقوم بترطيب الوجه سواء بالكريمات المرطبة أو بإستخدام بعض الزيوت التي تحقق التوازن وتعيد الترطيب إلى بشرتك, كما أن الأقنعة المرطبة ستعمل على القضاء على الجفاف جنباً إلى جنب مع الكريمات.

2- تشقق الشفاه :

أيضاً من الأمور التي يزداد الشكاوى منها خلال برودة فصل الشتاء هي مشكلة (تشقق الشفتين) ويرجع ذلك بالطبع لقساوة الطقس, حتى مع إستخدام المرطبات.

– الحل :

يكمن الحل في التقشير الخارجي اللطيف للشفتين, بإستخدام السكر أو منشفه مبلله لفرك الشفتين بلطف ومن ثم التخلص من بقايا الجلد الميت على سطح الشفاه, بعد قيامك بهذه الخطوة قومي بترطيب شفتيكِ بمرطب عالي الكثافة والفاعلية, أو استشيري طبيبك الخاص ليصف لكِ حد المراهم عاليه الترطيب في الحالات الصعبة, كما ينصح أطباء الجلد بعدم لعق الشفاه حيث يحتوي اللعاب على درجة عالية من الحموضة والتي تسبب تهيج الشفاه.

3- بشرة باهته :

عندما تتعرض البشرة للهواء البارد لفترة طويلة, تصاب بالبهتان والإزرقاق أحياناً, وما يتبعه من جفاف للبشرة وقلة نضارة وخلافه.

– الحل :

التقشير في هذه الحالة يكون أفضل صديق للبشرة, قومي بعمل سكراب لبشرتك مرتين أسبوعياً للتخلص من الخلايا الميتة والقشور التي تمنح بشرتك مظهراً باهتاً وغير مرغوب فيه, واستبدليها بمظهر ناعم ذو نضارة عاليه, مع الحفاظ على الترطيب خاصة بعد عملية التقشير, ويفضل أيضاً استخدام الأمصال الليلية التي تعمل على تجديد خلايا البشرة مثل التي تحتوي على فيتامين (سي) ومضادات الأكسدة, والريتينول وغيرها من العناصر التي تحفز عمليه تجديد الخلايا.

ذات صلة

ذات صلة