طرق لـ ” فقدان الوزن ” بسهولة

طرق لـ ” فقدان الوزن ” بسهولة
طرق لـفقدان الوزن بسهولة

طرق لـفقدان الوزن بسهولة

جربي هذه الخطوات السهلة والفعالة من عالم اللياقة البدنية لمساعدتك في أن تصبحي أكثر رشاقة في سبعة أيام.

– تناولي منتجات إدرار البول الطبيعية

قد يكون ما يمنعك من إرتداء فستان أحلامك بعض الكيلوجرامات من الماء! كل ماعليكِ فعله هو تناول المشروبات الطبيعية المدرة للبول مثل: الهندباء أو الشمر مرتين أو ثلاث مرات في اليوم. والتي ستساعدك على فقد بعض الكيلوجرمات الزائدة. كما يمكنك تناول عصير الكرفس، أو 500 جرام من البقدونس في اليوم.

– شرب كأسين من الماء قبل كل وجبة

عليكِ شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من المياه يوميا، كما يجب شرب كوبين من المياه قبل تناول الطعام، وذلك للحد من الشهية لأقصى قدر. شرب المياه قبل الطعام سيجعلكِ تشعرين بالشبع ويساعدك على تناول كميات أقل، تجنبِ المشروبات الغازية والسكرية التي تسبب الانتفاخ.

– النوم لمدة 8 ساعات

عندما تحصلين على سبعة ونصف إلى ثماني ساعات من النوم، يستعد جسمك أكثر للتخلص من هرمونات التوتر، ويحسن الأيض. تناول مكملات فيتامين D3 يوميا قد يساعد على النوم بشكل أفضل، وبالتالي تحسين فقدان الوزن أيضا. وذلك لإنه عند إنخفاض فيتامين D3، فإن هرمونات الجوع تزيد، وعندما لا تعاني من نقصه، فإن الميلاتونين-وهو هرمون النوم الطبيعي في الجسم- يعمل بشكل أكثر فعالية. 

– تجنب جميع الأطعمة المصنعة

وهذا ليس فقط معناه تجنب (الرقائق والكعك والحلوى) ولكن أيضا كل ما هو معلب مسبقا: الخبز المٌعبأ والمعكرونة والجبن، وسمك التونة المعلب وحليب اللوز، الذي قد يكون معبأة مع الصوديوم والسكر. عليكِ اختيار الخبز والحبوب الكاملة من المخابز العادية. حيث انها لن تكون معالجة بشكل كبير، وتجنبي أي شيء مصنوع من الدقيق الأبيض (ليس له أي قيمة غذائية)، تجنبي جميع منتجات الألبان أيضا.

– ممارسة تمارين HIIT لمدة 30 دقيقة كل يوم 

قومي بكل تمرين من التمارين التالية بسرعة وبشكل مكثف بقدر ماتستطيعين لمدة 40 ثانية، تليها 20 ثانية من الراحة. كرري هذا التسلسل ست مرات.

1. Fast feet

2. سكوات 180 درجة. 

3. سكوات بركلة جانبية (بالتناوب بين الساقين).

4. اثنين من تمارين الـpush-up مع أربعة mountain climbers.

5. وأخيراً اتخذي وضعيه الـ plank، ثم قومي بلمس كل كتف باليد المعاكسة أربع مرات، ثم أقفزي في الهواء

 

كلمات مفتاحية :

أطعمة مصنعة النوم الوزن الزائد الوزن المثالي شرب الماء طعام صحي ممارسة الرياضة

مشاركة :

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة