كيف تتخلصين من كلف البشرة بطرق طبيعية

كيف تتخلصين من كلف البشرة بطرق طبيعية
%d9%83%d9%84%d9%81-%d8%a7%d9%84%d8%a8%d8%b4%d8%b1%d8%a9

كلف البشرة

قد تتسبب البثور التي تصيب الوجه في ظهور البقع السوداء على البشرة، بعد إزالتها، وللتخلص من هذه البقع السوداء، ينصح المختصون باتباع عدد من الوصفات الطبيعية، التي تخلصك من تلك البقع وكلف البشرة.

استخدام عصير الليمون:

حيث إنه غني بالمواد الحمضية، وهو أيضا عامل تبييض طبيعي يساعد في تلاشي البقع السوداء.

طريقة الاستخدام:

قومي بمسح المنطقة المصابة بعض من عصير الليمون باستخدام قطعة من القطن، واتركيه على وجهك لمدة ربع ساعة، ثم اغسليه بالماء البارد.

اللبن:

فاللبن به خصائص علاجية معروفة، للبقع السوداء على الوجه، ويتمتع بخصائص تبييض البشرة، ولأنه ليس قويا كعصير الليمون يعد خيارا أفضل للأشخاص الذين يعانون حساسية الجلد.

ماء الورد: 

طريقة الاستخدام:

ضعي القليل من ماء الورد على البقع السوداء وستساعدك على التخلص منها، لكن هذه ستكون عملية بطيئة، إلا أن الجانب الإيجابي له أنه يهدئ البثور الجديدة ويقلل خطر ظهور العلامات على الوجه.

الطماطم:

فهي من الخضروات التي لها خصائص تبييض طبيعية، وهي مناسبة جدا للذين يعانون حساسية الجلد، كما أن بذر الطماطم يمكن خلطه بالعسل واستخدامه أيضا.

الثوم وطريقة استخدامه:

ادهني المنطقة المصابة برأس ثوم واغسليها بعد 5 ثوان كحد أقصى، كرري هذه العملية يوميا ستتلاشى البقع السوداء نهائيا، لكن لا تتركيه لفترة طويلة على بشرتك.

عصير البرتقال:

هذا هو واحد من أفضل العلاجات لإزالة البقع السوداء من الوجه نظرا لأنه يحتوي على فيتامين C كما أنه يساعد على تخفيف سمرة الجلد.

الكركم:

يمكنه علاج كل مشاكل البشرة، وهو جيد بالنسبة للأشخاص الذين يبحثون عن علاج سريع للبقع الداكنة بشكل طبيعي، كل ما تحتاجينه هو خلط مسحوق الكركم مع القليل من العسل للحصول على أفضل النتائج.

ذات صلة

ذات صلة