كيف يمكن للملح أن يتسبب في زيادة وزنك؟

كيف يمكن للملح أن يتسبب في زيادة وزنك؟
كيف يمكن للملح أن يتسبب في زيادة وزنك؟

المحافظة على الوزن

تناول كمية أكثر مما يجب من الأطعمة المالحة قدي جعلك تشعر بالقليل من الانتفاخ ولكن هل يمكن أن تتسبب أيضا في زيادة وزنك ؟ لسوء الحظ نعم.

دراسة أسترالية توضح تأثير الملح على الوزن

في دراسة أسترالية تبين أن الأشخاص الذين تناولوا باستا مع صوص مالح اكتسبوا سعرات أكثر بنسبة 11% مقارنة بمن تناولوا الباستا مع صوص بأنواع مختلفة تحتوي على نسبة أقل من الملح، أما عن تفسير ذلك فهو أن الملح الزائد يزيل الشعور بالشبع ويزيد من الشهية وذلك طبقا لما ذكره الباحث الرئيسي في الدراسة، د. راسيل كيست (Russell Keast).

الملح الزائد سيزيد من شهيتك

أما بالنسبة للمخاطر الصحية للملح الزائد في الطعام فيقول الخبراء أن لا تذكر في حالة عدم معانتك من أمراض أخرى، صحيح أن الملح الزائد سيزيد من شهيتك ويجعلك تتناول كمية أكبر من الطعام إلا أنه لن يؤذي صحتك، طالما أنك لا تجعل من تناول الطعام المالح عادة دائمة وطالما أنك لا تعاني من مشكلات صحية مثل أمراض القلب أو الضغط المرتفع، لأن تناول الكثير من الصوديوم يمكنه أن يرفع الضغط لمعدل خطير لدى الأشخاص الذين يعانون من ضغط الدم المرتفع ولكن تناول الأطعمة المالحة من حين لآخر في حالة الأشخاص النشطين والذين يتبعون في المعتاد حمية غذائية صحية، لن يسبب أضرار صحية.

كلمات مفتاحية :

الأطعمة المالحة الملح الوزن الزائد الوزن المثالي انقاص الوزن زيادة الوزن

مشاركة :

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة