تنظيف الأسنان يجنبك التهاب المفاصل

تنظيف الأسنان يجنبك التهاب المفاصل
تنظيف الأسنان يجنبك التهاب المفاصل

تنظيف الأسنان

أشارت بعض البحوث الجديدة إلى أنه يمكن لتنظيف أسنانك أن يمنع التهاب المفاصل، حيث أنه من المعروف أن الشيء الذي يسبب التهابات اللثة يؤدي أيضا إلى حالة الشلل التي تفسد حياة الكثيرين في جميع أنحاء العالم.

وأوضح الخبراء من جامعة جونز هوبكنز، الذين أجروا الدراسة، أن النتائج تضيف إلى أدلة على أن التهاب المفاصل الروماتويدي “RA” مرتبط بصحة الأسنان، وهي نظرية يشتبه فيها منذ فترة طويلة.

وتنتج عدوى أمراض اللثة الشرر لخلق البروتينات التي تتسبب في تعثر الجهاز المناعي، حيث ينظم سيترولنيشن، إنتاج البروتينات، ومن المعروف عنه أنه يحدث بشكل طبيعي في البشر، ولكن في الناس الذين يعانون من التهاب المفاصل الروماتويدي، تصبح هذه العملية لديهم مفرطة النشاط مما يؤدي إلى الالتهاب والأنسجة التالفة.

واكتشف الباحثون في النتائج الجديدة، أن هذا وضح أيضا في عينات المرضى الذين يعانون من أمراض اللثة، لكنهم حذروا من أن أكثر من نصف المشاركين الذين لديهم التهاب المفاصل الروماتويدي لم يصابوا، وهذا قد يشير إلى أن نوع آخر من البكتيريا في الأمعاء والرئة أو في أي مكان آخر يمكن أن تكون مسئولة عن آلام المفاصل

وقال البروفيسور فيليب أندرادي، من جامعة جونز هوبكنز، في الولايات المتحدة، هذا مثل تجميع القطع القليلة الماضية من اللغز المعقد الذي تم العمل عليه لأعوام عديدة، فإذا كنا نعرف المزيد عن تطور كل من المرضى، ربما نستطيع أن نمنعهما قبل أن يتطور. وتعتبر هذه النتائج الجديدة والتي نشرت في مجلة علوم الطب، لها آثارًا مهمة في الوقاية والعلاج من التهاب المفاصل الروماتويدي.

كلمات مفتاحية :

أمراض اللثة الأسنان التهاب المفاصل الجهاز المناعي تنظيف الأسنان

مشاركة :

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة