دراسة: مضادات الأكسدة تكافح أمراض الكبد

دراسة: مضادات الأكسدة تكافح أمراض الكبد

توصل علماء أمريكيون ، إلى أن مضادات الأكسدة الموجودة في لبن الأم والكيوي ، تساعدان على مكافحة أمراض الكبد ، خاصة الكبد الدهني “NAFLD” لدى فئران التجارب.

وكان أطباء التغذية في جامعة ” كولورادو ” الأمريكية ، قد قاموا بإطعام فئران التجارب البدينة كميات وفيرة من مضادات الأكسدة المتواجدة في الصويا ، والبقدونس ، والكرفس والكيوى والبابايا وحليب الثدي البشري.

وأكدت الدكتورة كارين جونشور ، أستاذ طب التخدير بجامعة “كولورادو” والمشرف على تطوير الأبحاث، أنه عند إطعام أمهات الفئران البدينة أثناء الحمل والرضاعة لأغذية غنية بمضادات الأكسدة، ساهم ذلك في حماية ذريتهن من فرص تطور تلف الكبد الدهني في مرحلة البلوغ.

وأوضحت أن الأطفال الذين يولدون لأمهات يعانين من البدانة ، لديهم فرصة أكبر لتطوير الكبد الدهني على مدار حياتهم ، في الواقع نحو ثلث الأطفال الذين يعانون من البدانة المفرطة دون الـ18 قد يكونون مصابين بالمرض ويتركون دون تشخيص.

يأتى ذلك في الوقت الذي كشفت فيه أحدث الأبحاث الطبية أن أمراض الكبد الدهني تعد الأكثر شيوعا في العالم حيث تصيب ما بين 20 إلى 30% من إجمالي البالغين في الولايات المتحدة ، وأكثر من 60% من الأشخاص البالغين الذين يعانون من البدانة المفرطة، في الوقت الذي يزيد فيه الكبد الدهني مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ومرض السكر النوع الثاني والسرطان

كلمات مفتاحية :

أمراض الكبد الكبد صحة صحة عامة مضادات الأكسدة

مشاركة :

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة