أطعمة تساعد تقوي عملية الهضم

أطعمة تساعد تقوي عملية الهضم
أطعمة تساعد تقوي عملية الهضم

عملية الهضم

الهضم من أهم العمليات التي تتم في جسم الإنسان ، حيث يتم هضم الأطعمة التي نستهلكها ثم يفرزها الجسم مرة أخرى ، ولكن كثيرا ما تحدث مشاكل هضمية بسبب بعض الأدوية أو تغيير نمط الحياة والعادات السيئة في تناول الطعام ، ومشاكل الجهاز الهضمي تسبب الغازات والانتفاخ والإمساك واضطرابات المعدة.

وتوجد بعض العلاجات الطبيعية التي تساعد على تحسين العملية الهضمية ، والتي رصد بعضها موقعSearch Herbal Remedy .

1 ـ تناول من 10 إلى 12 كوبا من الماء يوميا:

حيث تقول الدراسات إن أفضل طريقة لتحسين عمل الجهاز الهضمي هو تناول من 10 إلى 12 كوبا من الماء ، لأنه يساعد على توفير السوائل في الجهاز الهضمي ليقوم بوظائفه بشكل أسرع.

2 ـ تناول الموز:

فتناول ثمرة موز يوميا من أسهل الطرق لتسحين العملية الهضمية ، لأن الموز به نسبة عالية من الألياف والماء التي تخفف من مشكلات الأمعاء ، وينصح الأطباء بأن يكون تناول الثمرة في الصباح على معدة فارغة.

3 ـ تجنب النوم بعد الوجبات:

لا ينصح الأطباء بالنوم بعد تناول الطعام ، ولكن ينصح بالقيام بهذا الأمر بعد تناول الوجبة بساعة على الأقل ، لأن النوم يبطئ عملية التمثيل الغذائي.

4 ـ تناول البروبيوتيك مع وجبات الطعام:

ينصح الأطباء بتناول البروبيوتيك مثل الزبادي على الأقل مرتين في اليوم أو يفضل أن يكون مع كل وجبات الطعام، ومن المعروف أن البكتيريا الجيدة في البروبيوتيك ، تساعد على الهضم بشكل أسرع.

5 ـ تناول الفواكه بدلا من العصائر:

فمن الأفضل دائما تناول ثمرة الفاكهة عن شرب العصير ، لأن الفاكهة بها ألياف المعروفة بقدرتها على تعزيز وظائف الجهاز الهضمي.

كلمات مفتاحية :

اضطرابات النوم الهضم صحة عامة فوائد الموز

مشاركة :

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة