العلاقة بين اللحوم والإصابة بالتهابات الأمعاء

العلاقة بين اللحوم والإصابة بالتهابات الأمعاء
العلاقة بين اللحوم والإصابة بالتهابات الأمعاء

التهابات الأمعاء

كشفت نتائج دراسة جديدة ، عن أن تناول كميات كبيرة من اللحوم الحمراء ، تتسبب في زيادة خطر الإصابة بالتهابات الأمعاء ، حيث حلل باحثو هذه الدراسة ، معلومات عن النظام الغذائي الذي يتبعه أكثر من 46.000 رجل في الولايات المتحدة ، من بينهم 764 يعانون من هذه الحالة على مدى 26 عاما.

ووجدت الدراسة ، أن الأشخاص الذين تناولوا كميات كبيرة من اللحوم الحمراء زادت فرصة إصابتهم بالتهابات الأمعاء بنسبة 58 % مقارنة بالأشخاص الذين تناولوا كميات أقل من اللحوم الحمراء ، وقال باحثو هذه الدراسة ، إن اللحوم الحمراء تؤثر على البكتيريا الموجودة في الأمعاء ، والتي بدورها يمكن أن يغير جهاز المناعة وتهيج بطانة الأمعاء.

ووجد الباحثون ، الفارق من خلال المقارنة بين اللحوم الحمراء غير المجهزة ، واللحوم الحمراء المصنعة ، وقال الباحثون ، إنه في الأغلب يرجع السبب لارتفاع درجات حرارة الطهي المستخدم في النوع الأخير الذي قلل من تأثيرها بشكل كبير ، مؤكدين أن تناول اللحوم الحمراء بشكل عام واللحوم الحمراء غير المصنعة بشكل خاص ، مرتبط بزيادة خطر الإصابة بالانسدادات.

وينصح الأطباء بتبديل تناول اللحوم الحمراء غير المصنعة ، بالدواجن أو الأسماك ، للتقليل من مخاطر الإصابة بالانسدادات ، ووفقا لموقع NHS فإن هذه الانسدادات تتسبب في الإصابة بالانتفاخات الصغيرة أو الجيوب في بطانة الأمعاء ، والتي يمكن أن تسبب آلام أسفل البطن ويتسبب في شعور الأشخاص بالتضخم.

وقال الباحثون ، إن الإكثار من تناول اللحوم الحمراء ، لها العديد من المخاطر ، ففي دراسة أجرتها جامعة أكسفورد ، أثبتت أن الأشخاص الذين يتناولون اللحوم الحمراء أكثر عرضة للإصابة بسرطان القولون والمستقيم بنسبة 42%.

كلمات مفتاحية :

التهابات الأمعاء اللحوم تناول اللحوم صحة عامة

مشاركة :

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة