اكتشاف علاج جديد لـ التهاب المفاصل الصدفي

اكتشاف علاج جديد لـ التهاب المفاصل الصدفي
اكتشاف علاج جديد لالتهاب المفاصل الصدفي

التهاب المفاصل

أوصى المعهد الوطني للصحة والرعاية ” NHS” بعقار”Otezla” المرضى الذين يعانون من التهاب المفاصل الصدفي ولم يتحقق الشفاء من الأدوية الأخرى ، حيث إن تناول قرص مرة واحدة يوميا من العقار الجديد قد يساعد على تحقيق نسب شفاء عالية.

ويحتوي Otezla على المادة الفعالة “apremilast” للسيطرة على الصدفية الجلدية ، حيث إن التهاب المفاصل الصدفي يؤثر على الجلد والمفاصل والتي يعاني منها حوالي 300 ألف من البريطانيين ، وعادة ما تتراوح أعمارهم بين 30 و50 عاما ، وتسبب ألما ، وتصلب وتورم ، ولكن في أسوأ الحالات يمكن أن تسبب تلف المفاصل.

وأوضح الباحثون أن “Otezla” ، هو قرص يعمل عن طريق خفض إنزيم يسمى الفوسفو 4 في الخلايا ، وبالتالي يضعف الالتهاب التي تؤدي إلى الأعراض الصاخبة مثل الصدفية والألم والتهاب المفاصل ، ووجدت دراسة عالمية أن العقار الجديد يخفض تورم المفاصل ويحسن نوعية الحياة للمرضى ، مع 45% من المرضى الذين يعانون من التهاب المفاصل الصدفي ، وتشمل آثاره الجانبية الإسهال والغثيان ، ولكن تحدث في قليل من الحالات.

وقال أخصائية أمراض الروماتيزم ، الدكتورة هيلانة مارزو أورتيجا ، مستشارة في مستشفيات ليدز التعليمية ، يعتبر هذا إنجاز هام في السيطرة على التهاب المفاصل الصدفي ، حيث إنه علاج آمن ، وسهل تناوله وله آثار جانبية قليلة.

كلمات مفتاحية :

التهاب الأطراف التهاب المفاصل المفاصل صحة عامة

مشاركة :

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة