عدم تناول الخضروات فى الحمل يعرض الطفل للمرض

عدم تناول الخضروات فى الحمل يعرض الطفل للمرض
عدم تناول الخضروات فى الحمل يعرض الطفل للمرض

الحمل

كشفت دراسة علمية حديثة ، أن عدم تناول كميات كافية من الفواكه والخضروات في فترة الحمل ، يمكن أن تؤدي إلى مرض الزهايمر في الأطفال.

ووجد العلماء من جامعة كولومبيا ، أن حرمان الجنين من فيتامين A يؤدي إلى إنتاج بروتينات في الدماغ التي تخنق الخلايا العصبية وتسبب فقدان الذاكرة.

وتوصل العلماء في معرض أبحاثهم إلى أنه يمكن إبطاء ظهور مرض الزهايمر في الدماغ من خلال استكمال النظام الغذائي للرضع بالمغذيات الحيوية.

وفى التجارب التى أجريت على الفئران في جامعة كولومبيا البريطانية ، وجد الباحثون أنه حتى النقص الخفيف من فيتامين “أ” يعزز إنتاج خلايا ” أيلويد بيتا ” في الدماغ المسئولة عن مرض الزهايمر.

وأوضح الباحثون ، أن خلايا أميلويد بيتا ، هي واحدة من البروتينات التي يعتقد أنها مسئولة عن الخرف من خلال تشكيل تراكمات في المخ ، تخنق وتدمر الخلايا العصبية ، مما يؤدي إلى فقدان الذاكرة والارتباك.

وأضاف الباحثون إن المراحل التنموية الأولى هي فترات حاسمة لأن أنسجة المخ يحدث بها “برمجة” لبقية حياة الشخص ، كما أن نقص فيتامين ” أ “، في وقت مبكر كما هو الحال في الحمل ” ب “، له تأثير ضار على نمو الدماغ.

جدير بالذكر ، أن الأطعمة الغنية بفيتامين “A” تشمل البطاطا الحلوة والطماطم والسبانخ والملفوف والجزر والخس والجريب فروت والمانجو والبطيخ والمشمش ، ومن المصادر الجيدة الأخرى ، الكبدة ومنتجات الألبان والسمن وزيت السمك والبيض والزبد.

كلمات مفتاحية :

الحمل الخضروات الطفل الفواكه صحة مرض الزهايمر

مشاركة :

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة