تعرفي على مخاطر طلاء الأظافر

تعرفي على مخاطر طلاء الأظافر
تعرفي على مخاطر طلاء الأظافر

طلاء الأظافر

قال الدكتور هاني الناظر ، استشاري الأمراض الجلدية رئيس المركز القومي للبحوث ، بالقاهرة ، إن الكثير من الفتيات والسيدات يشكون من تكسير أظافرهن بصورة مستمرة ، مع استعمال طلاء الأظافر يوميا ” المانيكير ” دون معرفة أن هذه السلوكيات الخاطئة تسبب ذوبان الأظافر وكسرها.

وأضاف الدكتور هاني الناظر ، إن المانيكير من المواد الكيماوية المضاف إليها مواد لاصقة للثبات على الأظافر ، وتسبب القضاء على الأظافر نهائيا ، لأنها تؤثر على المواد التي تتكون منها الأظافر عند السيدات ، كما أن الأكثر ضررا هو استخدام الأسيتون في مسح الألوان بصورة يومية ، فهو ما يدمر الأظافر أيضا ، حيث إن الأسيتون مذيب عضوي في تكوينه ، والأظافر تتكون من مواد عضوية ، ويقوم هو بذوبان هذه المواد.

وأشار إلى أن هذه السلوكيات تسبب تكسير للأظافر وذوبانها لحين القضاء عليها نهائيا ، ما يسبب آلاما كثيرة ، ويقضي على عملية نمو الأظافر بصورة عامة.

مشيرا إلى ضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة ضد هذه السلوكيات الخاطئة التي تؤدي في النهاية لالتهاب في الجلد وظهور التقرحات مع استمرارها.

ونصح الدكتور هاني الناظر ، السيدات والفتيات بضرورة الاهتمام في المقام الأول بعناية الجلد قبل استخدام مواد تؤثر على أظافرهن وأصابعهن ، وكذلك في كل أدوات التجميل المستخدمة ، خاصة أن جميعها يتكون من مواد كيماوية تؤثر بشكل مباشر على الجلد والبشرة.

كلمات مفتاحية :

الأظافر المانيكير جمال صحة طلاء الأظافر

مشاركة :

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة