آثار غير حميدة عند إستخدامك منتج جديد؟..هذا ما عليكِ فعله

آثار غير حميدة عند إستخدامك منتج جديد؟..هذا ما عليكِ فعله
آثار غير حميدة عند إستخدامك منتج جديد؟..هذا ما عليكِ فعله

آثار غير حميدة عند إستخدامك منتج جديد

تغريد المنشاوي

بعض النساء قد تتعرض للإصابه بالأعراض غير الموفقه, عند إستخدامهن لأحد المنتجات لأول مرة, لذلك أفردنا لكِ عزيزتي المرأة موضوع خاص حول الأعراض التي من الممكن التعرض لها وكيفيه التعامل معها :

– القشعريرة :

والقشعريرة هو الجلد الخشن الذي تكونه خلايا البشرة عند التعرض للبرد أحياناً, أو كالتي تحدث للبشرة عند التعرض للدغات النحل, أو حتى في حالة أعراض الحساسية التي تظهر على البشرة عند تناول أحد الأدوية التي تثير الحساسية في الجلد.

وفي حالة حدوث ذلك, يوصى أطباء أمراض الجلد بإزالة المنتج بالماء الفاتر (درجة حرارة الغرفة) وعدم إستخدام الماء الساخن مطلقاً أو إزالة المنتج بأحد المنتجات الأخرى, بعدها يمكن إستخدام مرطب خفيف جداً للتلطيف, أما إذا تعرض المريض لنوبات حساسية أكثر خطورة كضيق التنفس أو التورم وغيرها, عليه التوجه إلى الطبيب فوراً.

– الإحمرار الزائد :

بعد إزالتك لأحد الأقنعة مثلاً, وجدتِ أن بشرتك قد إكتسبت لون أحمر متوهج وكأنك تعرضت لحروق الشمس, وعلى الأغلب فإن مكونات المنتجات التي تحتوي على الريتنول وحمض الصفصاف والعطور والمواد الحافظة, هي الجاني الرئيسي على بشرتك إذا كنتِ من أصحاب البشرة شديدة الحساسية.

في هذه الحاله قومي على الفور باللجوء إلى شطف وجهك بالماء عدة مرات حتى تحصلي على إزالة كامله للمنتج, بعد التأكد من إتمام هذه الخطوة يمكنك اللجوء إلى الكريمات المرطبة والفازلين للحصول على التهدئه الكاملة.

كلمات مفتاحية :

البشرة الحساسة البشرة. القشعريرة المنتجات حروق الشمس خلايا البشرة

مشاركة :

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة