الحبوب الكاملة أفضل مقو للمناعة والأمعاء

الحبوب الكاملة أفضل مقو للمناعة والأمعاء

 

الحبوب الكاملة أفضل مقو للمناعة والأمعاء

الحبوب الكاملة

أكدت دراسة حديثة نشرتها الدورية الأمريكية للتغذية السريرية ، أن تناول الحبوب الكاملة ، يساعد على تعزيز صحة الأمعاء والجهاز المناعي ، مقارنة بالحبوب المكررة .

أكدت الدراسة أن هناك ثلاثة عناصر تشكل الحبوب وهم النخالة والجنين والسويداء ، والحبوب الكاملة تحتوي على كافة المكونات الثلاثة ، في حين أن معالجة الجسم للحبوب المكررة تتسبب في إزالة عنصر النخالة.

وقالت الدراسة ، إن من أهم الأطعمة الغنية بالحبوب الكاملة ، القمح والشوفان والشعير والأرز البني ، بينما أشهر الأطعمة الغنية بالحبوب المكررة الدقيق والأرز الأبيض.

ووفقا لجمعية القلب الأمريكية ، فإن الحبوب الكاملة ، جزء أساسى من النظام الغذائي الصحي ، فهي تساعد بشكل كبير على تحسين مستويات الكولسترول في الدم ، فضلا عن الحد من مخاطر السمنة ، وأمراض القلب ، والسكتة الدماغية ، ومرض السكرى من النوع الثاني ، وأشارت دراسات سابقة إلى أن الحبوب الكاملة تقلل الالتهاب.

وقال الباحثون ، إن دراسات سابقة أكدت أن تناول الحبوب الكاملة يساعد على إنقاص الوزن ، الأمر الذي قد يعيق الدارسين على تحديد ما إذا كان تقليل أعراض الالتهاب يكون بسبب تناول الحبوب الكاملة أم بسبب إنقاص الوزن.

كلمات مفتاحية :

أمراض القلب الأمعاء الجهاز المناعي الحبوب الكاملة صحة

مشاركة :

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة