نصائح أدفانسد هير استوديو للتغلّب على الشعر الملبّد

نصائح أدفانسد هير استوديو للتغلّب على الشعر الملبّد

تكمن الخطوة الأولى للتنعّم بشعر جميل في فهم الشعر،فتركيبته معقّدة، إذ يتألف من عدّة طبقات وآلاف الخلايا. لكن السبب وراء تلبّد الشعر بسيط جداً.

يجب أن تكون الطبقة الخارجية المعروفة بالجُليدة، ملساء للحصول على شعر ناعم ولامع، غير أنّ الجفاف واستخدام العلاجات والمستحضرات القاسية على الشعر يسبّبان ارتفاع الجُليدة، مما يؤدي إلى تلبّد الشعر! لا داعي للقلق.

فلحسن الحظّ أعدّ الخبراء لدى أدفانسد هير استوديو بعض النصائح لمساعدتك على التخلص من الشعر المتلبّد طوال الشهر.

التحكّم بدرجة الحرارة

لا تعرّضي شعرك المجعّد لحرارة مرتفعة! لأنّ ما قد يُسبّب احتراقَ جلدك سيؤدي حتماً إلى تلف شعرك. حاولي تجنّب مكواة الشعر وأدوات تمليس الشعر وتجعيده بواسطة الحرارة، واستخدمي مجفّف الشعر المزوّد بموزّع للهواء. فهو ألطف على شعرك.استخدمي مستحضر B5 Restructurer من أدفانسد هير استوديو لحماية شعرك من الحرارة.

حماية الشعر

صحيح أنّ شمس هذا الشهر ألطف على شعرك من شمس الأشهر المتبقية من العام، لكن ذلك لا يعني عدم حماية شعرك من الأشعة ما فوق البنفسجية المؤذية وغيرها من العوامل البيئية الضارّة. رشّي مستحضر AHS B5 Restructurer على الشعر الرطب واتركيه ليجفّ طبيعياً. وبالتالي يبدو شعرك أكثر قوّة وصحّة وترطيباً.

الفِرش ومنتجات تصفيف الشعر

استخدمي فرشاة كبيرة مستديرة لتجفيف الشعر إذ لزم الأمر. مرّريها على الشعر للحفاظ على جُليدات ملساء.

تجنّبي المستحضرات التي تحتوي على الكحول، إذ أنّها تسبّب الجفاف لساق الشعر، وتزيد من تلبّده. إقرئي الملصقات بدقّة قبل شراء أي مستحضر.

لا تحاولي أبداً تمرير الفرشاة على شعرك الجاف، فذلك لن يحلّ مشكلة التلبّد، بل قد يؤذي الجُليدات أو حتّى يسبّب تمدّد الشعر وتقصّفه وضعفه. حذاري.

جفّفي الشعر من دون فركه

ماذا تفضّلين – أن تتلقّي تدليكاً ناعماً وباعثاً على الاسترخاء أو أن يتمّ جرّك ودفعك بخشونة بكل الاتجاهات إلى أن تصابي بالدوار؟ وشعرك أيضاً سيعطي الجواب نفسه. لذا، اعتني به بلطف. لا تجفّفي شعرك بالمنشفة وتفركيه بعد غسله بالشامبو. فهذا يُتعب جليدات الشعر. استعيضي عن ذلك بتجفيف شعرك عبر التربيت عليه بلطف بواسطة قطعة قماش ناعمة أو حتّى قميص قديم نظيف. ولا تمرّري الفرشاة بين خصل شعرك، فذلك يسبّب تضرّره أيضاً. الخيار السليم هو التمشيط بواسطة الأصابع، والتعامل مع شعرك بلطف وعناية. وفي هذه الحالة، سيكون شعرك ممتنّاً لك!

الترطيب ثمّ الترطيب

الشعر الملبّد عرضة للجفاف المفرط، لذا احرصي على ترطيب خصلك، واختاري المستحضرات الطبيعية التي لا تُثقل ساق الشعر، مثل شامبو وبلسم Moisture-Active من أدفانسد هير استوديو.

استخدام الأصابع للعناية بالشعر

مشّطي شعرك الجاف بواسطة أصابعك. لا يمكنك تمشيط الشعر الجاف بواسطة فرشاة، لكن بوسعك استعمال القليل من المستحضر المفضّل لديك لمقاومة التلبّد، وتوزيعه بنعومة على الشعر خلال الأيام التي تكون خلالها الرطوبة عالية. ننصحك أيضاً باستخدام زيت جوز الهند، فهو طبيعي ولطيف ورائحته زكية. لكن لا تفرطي في استخدامه، فكمية قليلة منه على أطراف شعرك تفي بالغرض. ابتعدي عن الجذور وإلا بدت دهنية. لاحظي الفرق!

استخدمي الماسكات الخاصة بالشعر!

خصّصي بعض الوقت لتحضير ماسك من الأفوكادو وزيت الزيتون في منزلك مرة في الأسبوع.تجدين خلطات جاهزة من هذا النوع في السوق، لكنّ الماسك الطبيعي يُعطيك نتائج أكثر فعالية بكثير.يتميّز هذان المكوّنان بخواصهما الملطّفة طبيعياً، ويرطّبان الشعر إلى أقصى الحدود. يحتوي الأفوكادو على أحماض دهنية مفيدة وعلى الفيتامين E، ممّا يساهم في السيطرة على الشعر المتطاير.

– اهرسي حبّة أفوكادو ناضجة في وعاء صغير، وأضيفي رشّة من زيت الزيتون. اخلطي المزيج.

– غطّي به شعرك كاملاً بعد غسله بالشامبو.

– اتركيه لمدة تتراوح بين نصف ساعة وساعة، ودعيه يقوم بسحره فيما تشاهدين برنامجك المفضّل على التلفزيون، ثمّ اشطفيه جيداً.

في حال لم تعجبك رائحة الأفوكادو التي لا تزول بسهولة، ضعي كمية قليلة من بلسم Moisture-Active من أدفانسد هير استوديو.

يحاول الكثيرون التحكّم بالشعر الملبّد عند تصفيف الشعر، إذا استعصت كل السبل الأخرى. لا تنسَي أن تقدّمي لشعرك دائماً العناية الصحيحة، وبالتالي لن تعاني من مشاكل في مظهر شعرك بعد اليوم. خلاصة الأمر أنّه يجب معاملة الشعر الملبّد بلطف. فهو بحاجة إلى العناية الدائمة ليبدو بأبهى حلّة.

نصائح وصيحات مميزة

ما رأيكِ ببعض النصائح لتصفيف شعرك من الخبراء لدى أدفانسد هير استوديو؟ليس من السهل أن تجدي التسريحة الملائمة للمناسبة وللون شعرك، لكن فريق أدفانسد هير استوديو يسرّه مساعدتك، مهما كان نوع شعرك. أتبحثين عن إطلالة تنضح سحراً؟ أم إطلالة حالمة وناعمة؟ راقية ومفعمة بالأنوثة؟كلها باتت بمتناول يديك، بما فيها الإطلالات الخاصة بالشعر المجعد، بفضل النصائح التي يسديها إليكِ فريق أدفانسد هير استوديو.

– جدّلي شعرك في ضفيرة من أربع خصل وضعي بعض الأزهار، الطبيعية إذا أمكن، لإطلالة حالمة وناعمة. تأكّدي من أنّك ستخطفين القلوب بجمالك.

– شعر مرفوع بنعومة كراقصة الباليه، مع بعض الخصل المتطايرة، لإطلالة أنيقة وبعيدة عن التكلّف.

– بواسطة مكواة عريضة لتمويج الشعر، احصلي على تموّجات حالمة منسدلة على كتفيك (لكن لا ترفعي حرارة المكواة كثيراً!)، وكوني محطّ الأنظار. استخدمي مستحضر B5 Restructurer من أدفانسد هير استوديو لحماية شعرك من الحرارة.

– يسهل تصفيف الشعر القصير بتسريحة faux bob أو “الكاريه المزيّف” المريحة.فهي من أحدث الصيحات لهذا الشهر للحصول على شعر أنيق ومتألّق.تساعدك مستحضرات تصفيف الشعر من أدفانسد هير استوديو مثل Shaping Control وWater Wax في الحصول على هذه التسريحات.

– وتبقى تسريحة الشعر المرفوع عشوائياً الأكثر رواجاً في المناسبات المميّزة. تتميّز هذه التسريحة بأنّها غير مرتّبة بعض الشيء لكن جذّابة إلى أبعد حدود، على عكس التسريحات المصمّمة بكل دقة وإتقان. وهي تناسب على وجه الخصوص الشعر المتوسط الطول، متموّجاً كان أم مجعداً أم أملس. ارفعي شعرك لكن دعي بعض الخصل تنسدل، لإطلالة تأسر الألباب.

يسهل الحصول على كل تلك التسريحات بفضل مجموعة Carl Howell (CH) من أدفانسد هير استوديو للعناية بالشعر بتركيبتها الجديدة والمحسّنة، التي تراعي احتياجات شعرك الخاصة لتبدي بأجمل حلّة أياً كان نوع شعرك، مجعّداً أو مموّجاً أو طويلاً وأملس أو رقيقاً.أنتِ بين أيدي خبراء أدفانسد هير استوديو الأمينة.

كلمات مفتاحية :

أدفانسد هير استوديو الشعر الشعر الملبّد العناية بالشعر نصائح

مشاركة :

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة