Jacob & Co. تطلق ساعة الكواكب الثمانية

Jacob & Co. تطلق ساعة الكواكب الثمانية
Jacob & Co. تطلق ساعة الكواكب الثمانية

ساعة Astronomia Solar

بعد عامَين من التطوير، خلال معرض بازل العالمي لعام 2017، تقوم Jacob & Co. بإطلاق ساعة Astronomia Solar التي تضمّ الكواكب الثمانية في نظامنا الشمسي: عُطارد، الوّهرة، الأرض، المريخ، المشتري، زُحل، أورانوس ونبتون.

نقلت Jacob & Co. تجربة Astronomia إلى علبة بقطر 44,5 ملم: نظام حركةAstronomia Solar مع قطر 34,55 ملم و439 مكوِّن في دوران ثابت ثنائي الاتجاه وبتصوير للنظام الشمسي، ممّا يحسّن واقع الكواكب حتّى.

إنّ عيارJacob & Co. العامودي JCAM19 مجهّز بثلاثة أذرع:

– يحمل الذراع الأول الميناء المصنوع من الصفير للساعات والدقائق ويدور بعكس اتجاه عقارب الساعة لضمان تواجد علامة تحديد الساعة الثانية عشرة في الموقع الصحيح على الدوام، مهما كان موقع الميناء الفرعي، وذلك بفضل نظام تفاضلي حائز على براءة اختراع.

– يحمل الذراع الثاني نظام توربيون محلّقوانجذابي بمحورَين (10 دقائق/ 60 ثانية).ويكون هذا النظام مزيّناً بشعار Jacob & Co. على القفص.

– يحمل الذراع الثالثكرة أرضيّة منقوشة يدويّاً تدور حول محورها الخاصّ خلال 60 ثانية وتستكمل دورة واحدة كاملة حول الميناء خلال 10 دقائق.

ويتمّ تزيين وسط نظام الحركة بحجر سترين أصفر ذات قصّة Jacob Cut®ووزن 1,5 قيراط تقريباً.

يدور نظام الحركة الثنائي الاتجاه باتجاه عقارب الساعة لاستكمال دورة كاملة من 360 درجة خلال 10 دقائق فقط. وتدور القاعدة المصنوعة من الأفانتورين بالاتجاه المعاكس بالسرعة نفسها، ممّا يمنح نظرة سريعة ومتجددة إلى النظام الشمسي.

لطالما تمحورت فكرة مجموعة Astronomia من Jacob & Co. حول تحديد موقع الأرض في نظامنا الشمسي، وذلك ضمن بيئة ممتعة ومرصّعة بالأحجار، ممّا يمنح تأثيراً منعدم الجاذبية. شكّل هذا النظام الشمسي في النهاية أساس مقاربتنا للوقت.في ساعة Astronomia Solar، تُمنح الكواكب الثمانية ضمن نظامنا الشمسي للمرّة الأولى مكاناً على الميناء. وتتواجد الشمس في الوسط على شكل حجر سترين أصفر بوزن 1,5 قيراطوبقصّة Jacob Cut® الواضحة وجوانبها الـ288.

ويدور كوكب الأرض المنقوش يدويّاً حول محوره الخاصّ مرّة واحدة كلّ 60 ثانية ويستكمل دورة كاملة حول الميناء خلال 10 دقائق، كجزءٍ من مجموعة تحتوي أيضاً على الميناء الفرعي للساعات والدقائق ونظام توربيون محلّق من دقيقة واحدة.

أصبح كلّ من حجم العلبة المصغر والوظائف الجديدة وسرعة الدوران الأكبر حقيقةً بفضل نظام الحركة الجديد والمصنوع بالكامل في الدار. وينبض عيار JCAM19 ذات تعبئة يدويّة من Jacob & Co. بتردد 4 هرتز (28,800 ذبذبة في الدقيقة)، ما يُعتبر أسرع من أيّ طراز Astronomia آخر. وعلى الرغم من قطرها الأصغر بحجم34,55 ملم فحسب، تضمّ العلبة 439 مكوّناً، باستثناء الأحجار الكريمة وشبه الكريمة التي يزيد عددها عن طرازات Astronomia الأخرى.

استكمالاًلتقليد Astronomia في مجال تصوير تجريدي للكَون يجمع بين حرفية صناعة الساعات السويسرية وموهبة جيكوب أرابو لتأمين المصادر وابتكاراته في مجال قصّ أجود أنواع الأحجار الكريمة، تقوم ساعة AstronomiaSolar الجديدة بتوسيع الآفاق حرفيّاً ومجازيّاً.

كلمات مفتاحية :

Jacob & Co ساعات ساعة ساعة Astronomia Solar ساعة الكواكب الثمانية

مشاركة :

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة