أشهر أسماء الأطفال الملكيين ومعناها

أشهر أسماء الأطفال الملكيين ومعناها
أشهر أسماء الأطفال الملكيين ومعناها

أبناء وبنات العائلات الملكية

أسماء أبناء وبنات العائلات الملكية غالبا ما تكون أسماء جميلة وتحمل طابع أرستقراطيا لا شك فيه ولكن هذا ليس كل شيء، فالعديد من هذه الأسماء تحمل معنى مميز أو لها مغزى تاريخي. بداية من الألف إلى الياء تعرف على معاني أشهر أسماء أبناء وبنات العائلات الملكية:

أماليا (Amalia):

اسم الابنة الكبرى لملك وملكة هولندا، ويعني المجدة في العمل.

بياتريس (Beatrice):

اسم شائع لدى العائلات الملكية وهو اسم الأميرة بياتريس ابنة دوق يورك واسم الابنة الصغرى للملكة فيكتوريا (Queen Victoria)، ويعني جالبة البهجة.

تشارلوت (Charlotte):

اسم ابنة دوق ودوقة كمبريدج ويعني الحرة، القوية، وهو النسخة الأنثوية أيضا لاسم تشارلز (Charles) وهو اسم جد الأميرة تشارلوت لوالدها، هناك العديد من النبيلات اللاتي حملن اسم تشارلوت ومن ضمنهم الأميرة تشارلوت التي ولدت في عام 1796 وتوفيت في عام 1817.

ديانا (Diana):

اسم الليدي سبنسر الأولى، اسم الأميرة الراحلة ديانا التي كانت تنتمي أيضا لعائلة سبنسر، وهو اسم الفنانة ابنة دوق مارلبورو (Duke of Marlborough) التي ولدت في عام 1734 وتوفيت في عام 1808 ويعني سماوي وهو أيضا اسم آلهة القمر.

إليزابيث (Elizabeth):

اسم الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، واسم والدتها واسم الملكة إليزابيث الأولى، وهو الاسم الثاني لكيت ميدلتون (Kate Middleton) ويعني قسم الرب.

جابرييلا (Gabriella):

اسم ابنة أمير وأميرة موناكو، اسم ابنة الأمير مايكل (Prince Michael) أمير كنت، وهي صحفية تحمل اسم ليدي جابرييلا وتشتهر باسم إيلا (Ella)، ويعني قوتي من الرب.

إيزابيلا (Isabella):

النسخة الإسبانية من اسم إليزابيث وهو من الأسماء الشائعة بين الطبقة النبيلة وهو اسم الأميرة إيزابيلا ابنة ولي عهد الدنمارك وزوجته الأميرة ماري (Crown Princess Mary)، ويعني وعد الرب.

كيت (Kate):

وهو اسم كيت ميدلتون دوقة كمبريدج، ويعني النقية، والحقيقة أنه لا يوجد من يحمل كيت من بين الملكات ولكن هناك خمسة ملكات حملن اسم “كاثرين” (Catherine) من ضمنهم كاثرين أرجون (Catherine of Aragon) زوجة الملك هنري الثامن (Henry VIII).

ليونور (Leonore):

وهو اسم الأميرة ليونور أميرة السويد ابنة الأميرة مادلين (Princess Madeleine) وزوجها رجل الأعمال كريس أونيل (Christopher O’Neill)، واسم الأميرة ليونور ابنة الملك فيليب (King Felipe) ملك إسبانيا وزوجته الملكة ليتيزيا (Queen Letizia)، ويعني الضياء.

ماري (Mary):

وهو اسم الأميرة ماري، ملكة الدنمارك المستقبلية، واسم جدة الملكة إليزابيث الثانية، ماري تك (Mary of Teck)، ويعني المياه القوية.

نور (Noor):

اسم الملكة نور، زوجة ملك الأردن الراحل، واسم عربي الأصل للجنسين ويعني الضوء.

فيليبا (Philippa):

اسم يوناني الأصل يعني المحبة للخيول وهو النسخة الأنثوية من اسم فيليب (Philip)، وهو اسم الشقيقة الصغرى لكيت ميدلتون، والتي تعرف باسم التدليل الخاص بها وهو “بيبا” (Pippa)، بيبا لا تنتمي للعائلة المالكة البريطانية بشكل مباشر ولكنها الشقيقة الصغرى للملكة المستقبلية لبريطانيا.

روز (Rose):

ويعني وردة، وهو الاسم الأوسط للأميرة مارجريت (Princess Margaret) ولقد اختار لها والدها جورج السادس ((George VI) هذا الاسم، جدير بالذكر أن والدة الأميرة مارجريت كانت ترغب في اختيار اسم آخر لها وهو آن مارجريت (Ann Margaret).

ياسمين (Yasmin):

ويعني زهرة الياسمين وهو اسم الأميرة ياسمين أجا خان (Princess Yasmin Aga Khan)، ابنة الأمير علي خان (Prince Aly Khan)، والممثلة الشهيرة ريتا هيوارث (Rita Hayworth).

زارا (Zara):

يعني مشرقة مثل شروق الشمس، وهو اسم زارا فيليبس (Zara Phillips) حفيدة ملكة بريطانيا وابنة الأميرة آن (Princess Anne)، ولقد حصلت آن على اسمها بفضل خالها الأمير تشارلز (Prince Charles)، الذي وجد أن الاسم ملائما لها ولقد تحدثت الأميرة آن عن ذلك في وقت سابق وقالت: “لقد كان وصولها إلى عالمنا هذا مفاجئا وإيجابيا ولذلك ظن شقيقي أن الاسم سيكون ملائما لها”.

ألكسندر (Alexander):

ويعني حامي الناس، وهو النسخة الأنثوية من اسم ألكسندرا (Alexandra)، الاسم الأوسط للملكة إليزابيث الثانية، اسم ألكسندر هو الاسم الثاني للأمير جورج، ابن دوق ودوقة كمبريدج.

تشارلز (Charles):

ويعني الرجل الحر، وهو اسم الملك تشارلز الثاني (Charles II) الذي ولد في عام 1630 وتوفي في عام 1685، واسم الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا.

ديفيد (David):

ويعني المحبوب وهو الاسم السابع للملك إدوارد الثامن (King Edward VIII) وكان يعرف به بشكل غير رسمي.

إدوارد (Edward):

ويعني القوة النبيلة وهو اسم شائع لدى النبلاء والأمراء ومن ضمنهم الأمير إدوارد ابن الملكة إليزابيث الثانية.

فريدريك (Frederick):

وعين الحاكم السلمي وهو اسم الأمير فريدريك (Crown Prince Frederik) ولي عهد الدنمارك.

جورج (George):

ويعني المزارع وهو اسم الأمير جورج حفيد ملكة بريطانيا والاسم الذي عرف به والدها الراحل الملك جورج السادس.

هنري (Henry):

ويعني حاكم الحوزة، وهو الاسم الحقيقي للأمير هاري (Prince Harry)، وأحد الأسماء الشائعة لدى أبناء الطبقة الأرستقراطية والنبيلة.

حسين (Hussein):

ويعني الوسيم، وهو اسم الأمير حسين ولي عهد الأردن.

جيمس (James):

يعني من يحل محل أمر أو شيء ما، وهو اسم العديد من الملوك البريطانيين واسم الشقيق الأصغر لكيت ميدلتون، جيمس ميدلتون.

جيغمي (Jigme):

ويعني لا خوف، وهو اسم الأمير جيغمي نامجيل وانجتشوك الابن الأول لملك بوتان، من الأسماء المحبوبة في بوتان، ومنذ عام 1905، أصبح جميع ملوك بوتان المستقبليين يختار لهم اسم جيغمي.

لويس (Louis):

ويعني المحارب الشهير وهو الاسم الثاني للأمير وليام.

مايكل (Michael):

ويعني الذي يشبه الرب، وهو اسم الأمير مايكل (Prince Michael) أمير كنت، أحد أبناء عمومة الملكة إليزابيث الثانية.

نيكولاس (Nicholas):

ويعني انتصار الشعب، وهو اسم الأمير نيكولاس (Prince Nicolas)، الابن الثاني للأميرة مادلين أميرة السويد.

فيليب (Philip):

ويعني المحب للخيول، وهو اسم الأمير فيليب والد الأمير تشارلز، وأحد الأسماء الثانية/الوسطى للأمير وليام.

ريتشارد (Richard):

ويعني القوة الشجاعة وهو اسم الملك ريتشارد الثالث (King Richard III)، (1452-1485).

فينسنت (Vincent):

ويعني الغازي، المنتصر، وهو اسم الأمير فينسنت (Prince Vincent)، ابن ولي عهد الدنمارك وزوجته الأميرة ماري.

وليام (William):

ويعني الحامي العازم (الحامي عاقد العزم) وهو اسم الأمير وليام، الملك المستقبلي لبريطانيا والذي سيصبح اسمه بعد تتويجه ملك للبلاد وليام الخامس (King William V)، هذا ما لم يقم بتغيير اسم لاسم آخر بعد أن يصبح ملك، كعادة الكثير من الملوك.

كلمات مفتاحية :

أبناء العائلات الملكية الأطفال العائلات الملكية كيت ميدلتون مشاهير

مشاركة :

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة