نصائح للحوامل بتناول الأسماك والبيض

نصائح للحوامل بتناول الأسماك والبيض
نصائح للحوامل بتناول الأسماك والبيض

الحمل

نصحت الدكتورة صفاء الحسن توفيق ، رئيس الجمعية المصرية للتغذية الصحية والعلاجية ، السيدات الحوامل بتناول أغذية غنية بالعناصر الغذائية الهامة ، مثل أوميجا 3 ، المتوافرة في الأسماك البحرية ، والابتعاد عن المواد المحفوظة ، والدهون المهدرجة ، لأن لها تأثير سيئ على خلايا المخ ، ونصحت بضرورة الاهتمام بتناول الأغذية الطبيعية ، مثل عصير البرتقال ، والبيض ، لأنه يحتوي مادة الكولين ، وهي مادة لبناء الأعصاب ، وخاصة في الشهور الأخيرة من الحمل .

وتنصح أيضا بتناول الأسماك مرتين في الأسبوع ، للحصول على أوميجا 3 ، وتناول البقوليات ، لأنها غنية بالحديد ، والبروتين ، والألياف الغذائية .

كما نصحت بتناول الخضروات الطازجة لأنها غنية بالفيتامينات والأملاح المعدنية .

تغذية الأم الحامل عامل مهم في تكوين الجنين

ومن المعلوم أن تغذية الأم أثناء الحمل عامل مهم في تكوين الجنين ، لأنه من خلال الغذاء السليم للأم ، تتعزز صحة الطفل ولا يصاب غالبا بالأمراض ، وثبت أن سوء التغذية للأم أثناء الحمل ، تجعله أكثر عرضة للإصابة ببعض الأمراض .

ويقول الدكتور هاني نعيم ، استشاري السكر والغدد الصماء ، إن الغذاء المثالي للسيدة الحامل ، يكون عبارة عن 40 % بروتين و40 % نشويات و20 % دهون ، وفي حالة سوء التغذية بالنسبة للأم ، تقل نسبة البروتين فيقل نمو الجنين ويولد وزنه منخفض ، ويكون هذا الطفل أكثر عرضة للإصابة بمرض السكر والإصابة بأمراض الشرايين والقلب وجلطات المخ .

ويستكمل د. هاني ، إنه بالنسبة للإناث الذين يولدون من أمهات كن يعانين من سوء التغذية ، فيكونوا أكثر عرضة للإصابة بسرطان الثدي ، ومن الأمراض التي تصيب الأطفال حال معاناة أمهاتهم من سوء التغذية ، حساسية الصدر ، ويكونوا أكثر عرضة للإصابة بالعدوى التنفسية ، كالالتهاب الرئوي ، ويعانون من ضعف العظام أكثر من أقرانهم .

كلمات مفتاحية :

الأسماك البيض الحمل الحوامل صحة نصائح

مشاركة :

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة